رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

74 قتيلا و112 جريحا في سلسلة هجمات بالعراق

74 قتيلا و112 جريحا في سلسلة هجمات بالعراق

العرب والعالم

انفجار بالعراق - ارشيفية

74 قتيلا و112 جريحا في سلسلة هجمات بالعراق

وكالات 06 أكتوبر 2013 06:13

قتل 74 شخصا غالبيتهم من قوات الجيش والشرطة وأصيب 112 آخرون، السبت، في سلسلة هجمات وقعت في أنحاء مختلفة من العراق، بحسب مصادر أمنية وحكومية عراقية. 

ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن هذه الهجمات حتى صباح الأحد، لكن غالبا ما توجه السلطات أصابع الاتهام في مثل تلك التفجيرات إلى تنظيم القاعدة في العراق.

ووقع الهجوم الأكثر دموية شمالي العاصمة العراقية بغداد؛ حيث فجر انتحاري حزام ناسف كان يرتديه، قرب ضريح الإمام أبي حنيفة النعمان بحي الأعظمية؛ ما أسفر عن مقتل 48 شخصا، وإصابة 80 آخرين بجروح مختلفة، بحسب مصادر في الشرطة العراقية. 

وكانت أرقام أولية لضحايا الهجوم تحدثت عن مقتل 21 شخصا في الهجوم. 

وفي منطقة اليوسفية، جنوبي العاصمة العراقي، تعرضت نقطة تفتيش لقوات الصحوة لهجوم بعبوة ناسفة؛ ما أسفر عن مقتل 3 من عناصرها، وإصابة 4 آخرين بجروح لم يتبين طبيعتها، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية.

وتعد قوات الصحوة التي تم تشكيلها من قبل الجيش الامريكي والحكومة العراقي، احدى المجموعات المسلحة شبه النظامية التي تعمل على اسناد الجيش والشرطة في المهام الأمنية في مناطق بغرب وشمال العراق.

وفي قضاء بلد جنوب مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، شمالا، قال مصدر حكومي إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 24 آخرون بجروح متفاوته معظمها خطيرة؛ جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مقهى شعبي في القضاء.

وفي منطقة الزاب جنوب غرب مدينة كركوك، شمالا، قالت مصادر أمنية إن 3 من عناصر قوات الصحوة قتلوا وأصيب رابع بجروح (لم يحدد طبيعتها) بعد تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين. ولم تدلي المصادر بمزيد من التفاصيل بشأن الهجوم.

وفي حي الشهداء جنوبي مدينة الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار، غربا، قتل أحد المدنيين إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه من مسدس كاتم للصوت خلال خروجه من منزله، دون معرفة دوافع الهجوم، بحسب مصادر أمنية.

وفي منطقة القيارة جنوب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، قتل اثنان من عناصر الجيش، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة؛ جرّاء انفجار عبوة ناسفة.

وأوضحت مصادر أمنية أن العبوة الناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام في منطقة القيارة، وانفجرت مستهدفة دورية للجيش.

وفي منطقة وادي حجر جنوبي الموصل أيضا، قالت مصادر أمنية إن أحد عناصر الشرطة قتل إلى جانب مدنيين اثنين تصادف وجودهم في المكان؛ إثر اشتباكات مسلحة بين مجهولين وعناصر إحدى نقاط التفتيش.

وفي وسط مدينة الموصل، قتل اثنان من الصحفيين العملين بفضائية الشرقية الخاصة في هجوم مسلح استهدفهما.

وأوضحت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على مراسل قناة الشرقية "محمد كريم" والمصور "محمد غانم" أثناء قيامهما بمهمة صحفية في منطقة السرجخانة، وسط الموصل؛ فاردوهما قتيلين على الفور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان