رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامية سيف الإسلام القذافي "خائفة" على حياتها

محامية سيف الإسلام القذافي خائفة على حياتها

العرب والعالم

سيف الإسلام القذافى

بعد خطف ابن شقيقها...

محامية سيف الإسلام القذافي "خائفة" على حياتها

حمزة صلاح 05 أكتوبر 2013 20:14

أعربت "مبروكة جمعة"، محامية سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي - والموجهة إليه اتهامات بارتكاب جرائم حرب- عن قلقها على سلامتها وحياتها.

 

جاء ذلك على خلفية اختطاف ابن شقيقها الشهر الماضي وتعذيبه على يد المليشيات المسلحة وذلك بعد أيام فقط من ظهورها بالمحكمة للترافع عن نجل القذافي أمام المحكمة في مدينة الزنتان.

 

 

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن محامية نجل القذافي تخشى أن الاختطاف قد يكون محاولة لدفعها هي ومحامين آخرين للتراجع عن الدفاع في القضية.

 

وقالت "مبروكة جمعة": "لست على يقين بأن مسألة اختطاف ابن أخي لها علاقة بدفاعي عن سيف الإسلام القذافي، فابن أخي ليس سوى طفل وليس له أنشطة سياسية".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من محامي الدفاع عن متهمي نظام القذافي في المحكمة، أعربوا أيضًا عن قلقهم على حياتهم وسلامتهم، ففي جلسة استماع أُجريت الشهر الماضي حاولت مجموعة من أقارب بعض ضحايا القذافي الهجوم على أحد محامي الدفاع أثناء خروجه من المحكمة تحت حراسة مشددة في طرابلس.

 

وأعربت جماعات حقوق الإنسان عن شكوكها بالفعل حيال نزاهة محكمة جرائم الحرب التي أعدتها الحكومة الليبية التي ترفض تسليم سيف الإسلام وغيره من كبار سجناء عهد القذافي إلى لاهاي للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان