رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كاتب موريتاني يحذر "ولد عبدالعزيز" من الزهو بانقلاب مصر

كاتب موريتاني يحذر ولد عبدالعزيز من الزهو بانقلاب مصر

العرب والعالم

عبد الفتاح ولد إعبيدن

كاتب موريتاني يحذر "ولد عبدالعزيز" من الزهو بانقلاب مصر

متابعات 05 أكتوبر 2013 14:32

قال الكاتب والباحث الموريتاني عبد الفتاح ولد إعبيدن، إن الحديث عن استمرار الحوار بين الحكومة والمعارضة بشأن إجراء الانتخابات التشريعية المرتقبة يمثل نوعاً من العبث السياسي غير المجدي.

وانتقد ولد إعبيدن،إصرار الحكومة الموريتانية برئاسة الجنرال محمد ولد عبد العزيز على إجراء انتخابات محلية وتشريعية الشهر المقبل، رغم قرار أغلبية أحزاب المعارضة بمقاطعتها.


وأضاف أن هذا الحوار يعكس فشل مشروع تغيير النظام الاستبدادي القائم ، وسعي المعارضة للبحث عن تمثيل انتخابي – ولو كان محدودا عبر حوار "مهين" مع الخصم "المنتصر"، والمزهو كثيرا بما حدث في مصر بعد انقلاب 2 يونيو 2013.

 

وتابع قائلا :"قد لا يدرك بعض المعارضين الراديكاليين، بوعي عميق ،أن أي نتيجة لهذا الحوار غير المتكافئ، بين الحكومة والمعارضة ستكون هشة وتمثل ضربة قاصمة، لما بقي من مصداقية منسقية أحزاب المعارضة.


مشيراً إلي أن منسقية المعارضة الموريتانية، في وضع لاتحسد عليه حالياً، لأنها إذا شاركت في الانتخابات سيتم أقصائها، وإن قاطعتها  ستتضر كثيرا، معنويا وسياسيا، ويذهب بريق شعارها الداعي لرحيل النظام العسكري إلى الأبد.

 

وطالب الكاتب بضرورة العمل على إجراء مراجعة فورية لمسار النضال السلمي المشرف لقوي المعارضة مستفيدة من دروس ما تشهده مصر في الوقت الراهن، على اعتبار أن الدعوة للصلح وحدها لا تكفي لتحقيق الأهداف الوطنية رغم حتمية اللجوء إليها أحيانا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان