رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سعوديون شاركوا في هجوم الكيماوي بسوريا

سعوديون شاركوا في هجوم الكيماوي بسوريا

العرب والعالم

صورة أرشيفية

دبلوماسيون روس:

سعوديون شاركوا في هجوم الكيماوي بسوريا

متابعات - ميديا 05 أكتوبر 2013 09:10

قالت مصادر دبلوماسية روسية، إن الاستفزاز باستخدام السلاح الكيميائي في الغوطة في سوريا كان من تدبير مجموعة خاصة أرسلها سعوديون من الأراضي الأردنية.

 

ونقلت قناة روسيا اليوم، عن أحد المصادر قوله "بناء على المعلومات التي حصلنا عليها من مختلف المصادر تتكون لدينا صورة تدل على أن الاستفزاز الإجرامي في الغوطة الشرقية نفذته جماعة خاصة أرسلها إلى سوريا سعوديون من الأراضي الأردنية، وهي كانت تعمل في سوريا تحت جناح مجموعة لواء الإسلام".

 

وقال مصدر آخر إن "الهجوم الكيميائي في الغوطة الشرقية يوم 21 أغسطس الماضي والتطورات اللاحقة للأحداث، تسببت في حالة من الغليان في المجتمع السوري ولاقى كثيرون باشمئزاز التفسيرات المشوهة لما حدث والتي ظهرت في وسائل الإعلام وتصريحات الساسة".

 

وأضاف المصدر "لذلك فإن السوريين من ذوي مختلف الآراء السياسية وحتى بعض مقاتلي المعارضة، يحاولون إبلاغ الدبلوماسيين وموظفي الهيئات الدولية الذين يواصلون العمل في سوريا بكل ما لديهم من معلومات بشأن هذه الجريمة والقوى التي وقفت وراءها ومولتها".
وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه كان يجب على محققي الأمم المتحدة التحقيق فى مواقع أخرى وعبر عن ثقة روسيا باستخدام المعارضة للسلاح الكيميائى فى خان العسل بريف حلب، وهو ما أكده الخبراء الروس بعد التحقيق فى هذا الموضوع.
واشار المحلل السياسي السعودي علي الشمري في اتصال مع روسيا اليوم، إن الحديث عن صلة سعوديين بالهجوم الكيميائي في غوطة دمشق هو مجرد اتهامات غير منطقية ولا تحتكم إلى الموضوعية.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=Yf8_XlU9Zy0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان