رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في السودان.. الجلد ثمن التظاهر

في السودان.. الجلد ثمن التظاهر

مصر العربية 03 أكتوبر 2013 20:22

لم تفلح إجراءات الحكومة السودانية في منع المواطنين من التظاهر" target="_blank"> التظاهر والمطالبة بالتغيير من مصادرة الصحف، واعتقال الصحفيين وقطع النت، وأحدثها معاقبة المشاركين في المظاهرات بـ20 جلدة.

إلا أن هذه الجهود لم تنجح في منع الشباب من الخروج للشوارع ومواصلة الاحتجاجات المطالبة بإقالة الحكومة.
ففي ولاية الجزيرة وسط السودان أصدرت محكمة "ود مدني" أحكاماً بالجلد والغرامة أمس الأربعاء على عشرات من الشباب السوداني الذي تمكنت الأمن من محاصرتهم والقبض عليهم في بعض ميادين المدينة، المحكمة استندت في حكمها باعتبارها عقوبة مقررة بالقانون السوداني بحق من يخالف القرارات ويعتدي على المنشآت ويهدد السلم الاجتماعي.
اللافت أن الحكم بجلد المشاركين في التظاهر" target="_blank"> التظاهرات لم يزد الشباب إلا إصراراً، ورد طلاب الخرطوم على الحكم بمنشورات جري تداولها تحدد أماكن وتوقيت المظاهرات لضمان تجنب مواقع تواجد عناصر الأمن.
وكثفت أجهزة الأمن تواجدها في الميادين والساحات، ودست عناصرها وسط تجمعات الطلاب في الجامعات والمعاهد بهدف وأد أي مظاهرة قبل إنطلاقها، كما شنت حملة إعتقالات شملت عدد من النساء أبرزهن داليا الروبي الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعمل لحساب البنك الدولي في السودان، وزميلتها ريان شاكر ووجهت لهن تهمة الانتماء إلي حركة شبابية على مواقع التواصل الإجتماعي تحمل اسم " حركة التغيير الآن ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان