رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

جول: مصر الدولة الأهم عربيًا

جول: مصر الدولة الأهم عربيًا

العرب والعالم

الرئيس التركي عبدالله جول

وعلاقتنا بها طويلة المدى..

جول: مصر الدولة الأهم عربيًا

أ ش أ 03 أكتوبر 2013 19:40

قال الرئيس التركي عبدالله جول إن مصر الدولة الأهم بالعالم العربي وتجربتها الديمقراطية بدأت بأمل كبير ولكنها صادفت فشلاً، مضيفًا أن التطورات بتلك الدولة التي استضافت حضارات كبرى دائمًا ما كانت تداعياتها تؤثر بشكل كبير على العالمين العربي والإسلامي.

وأضاف جول، خلال خطابه في افتتاح العام التشريعي الجديد بتركيا ونشره الموقع الإليكترونى للرئاسة التركية، أن مستقبل مصر يكمن في نظام يعكس الإرادة الحرة لشعبها، وسيادة الشرعية الدستورية، وتنفيذ المبادئ الأساسية للديمقراطية.

وقال: "في هذا السياق، إن تركيا نأمل أن يعود إخواننا في مصر قريبا إلى الديمقراطية، وأن يتم إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين، وأن يتم إجراء انتخابات حرة ونزيهة تشمل جميع الفصائل السياسية".

وأشار الرئيس التركي إلى أن مصر وتركيا (شعبان ودولتان) كانتا في تفاعل مستمر مع بعضهما البعض على مر التاريخ، مضيفًا: "نحن كأتراك نأمل مخلصين فى أن نرى مصر دولة قوية يعيش شعبها فى رخاء و سلام".

وأكد جول أنه "في نهاية المطاف، فإن علاقات الأخوة والصداقة طويلة المدى مع مصر (دولة وشعبًا) قوية بما يكفي للتغلب على الخلاف في الرأي بيننا، ويمكننا الاستفادة من هذه العلاقات القوية للإسهام في عودة الديمقراطية في مصر وتوثيق علاقاتنا بصورة أكبر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان