رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| تزامنا مع عيد "الشفوعوت".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

بالصور| تزامنا مع عيد الشفوعوت.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

العرب والعالم

اقتحامات المسجد الأقصى عرض مستمر

بالصور| تزامنا مع عيد "الشفوعوت".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

وكالات 12 يونيو 2016 08:58

 

 

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسطحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، تزامنًا مع حلول "عيد الشفوعوت" العبري.

 

 

 

 

وتأتي هذه الاقتحامات الاستفزازية وسط دعوات يهودية مستمرة بتنظيم اقتحامات جماعية للمسجدالأقصى يومي الأحد والاثنين احتفاءً بعيد "الشفوعوت".

 

 

 

 

وقال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في مديرية أوقاف القدس: " اقتحم نحو 120 مستوطنا إسرائيليا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا دينية أثناء عملية الاقتحام، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية"، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأوضح أن مجموعات كبيرة من المستوطنين تتواجد بمحاذاة أبواب الأسباط والجديد والقطانين، حيثأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية بشكل استفزازي عند الأبواب من الخارج.

 

وأضاف أن المصلين تصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين، لافتًا إلى أن شرطة الاحتلالاعتقلت الموظف في لجنة الإعمار محمد الرويضي من داخل المسجد.

 

وذكر أن شرطة الاحتلال المتواجدة على الأبواب شددت من إجراءاتها على دخول المصلين للأقصى،وخاصة الشبان، فيما احتجزت هويات النساء قبيل دخولهن للمسجد.

 

ورغم التشديدات الإسرائيلية، إلا أن ساحات ومصليات الأقصى شهدت تواجدًا ملحوظًا للمصلين منأهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين يتوزعون في حلقات العلم وقراءة القرآن.

 

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابًا فلسطينيًا من سكان الضفة الغربية من داخل المسجدالأقصى بحجة اعتراضه على اقتحامات المستوطنين.

 

وكانت منظمات الهيكل المزعوم وفي مقدمتها منظمة "طلاب من أجل الهيكل" نشرت إعلانات علىمواقع الكترونية وصفحات اجتماعي التابعة لها، تدعو إلى اقتحامات جماعية وتدنيس الأقصى احتفاءً بـ"عيد الشفوعوت" العبري اليوم الأحد والاثنين.

 

ودعا "ائتلاف منظمات الهيكل" للمشاركة في مراسيم التدرب الافتراضي على شعائر "الشفوعوت" فيالهيكل المزعوم، وذلك قبل ظهر الاثنين (الساعة 11:00) على قمة جبل المكبر المشرف على المسجدالأقصى، بمشاركة قيادات دينية وسياسية يهودية.

 

 

من جهتها، دعت هيئات وشخصيات مقدسية السبت إلى تكثيف شدّ الرحال للمسجد الأقصى في شهررمضان المبارك في ظل مواصلة الاحتلال ومستوطنيه اقتحام وتدنيس المسجد.

 

 

وشددت تلك الشخصيات والهيئات في بيانٍ لها السبت، على وجوب تحرك إسلامي عربي فلسطينيعاجل لحماية الأقصى من اعتداءات الاحتلال.

 



اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان