رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأوبزرفر: داعش على شفا الهزيمة في ليبيا

الأوبزرفر: داعش على شفا الهزيمة في ليبيا

العرب والعالم

معارك بين القوات الليبية وتنظيم داعش

الأوبزرفر: داعش على شفا الهزيمة في ليبيا

وكالات 12 يونيو 2016 05:47

قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية في عددها الصادر، اليوم الأحد، بأن تنظيم "داعش" على شفا الهزيمة في معقله الأخير في ليبيا، ولفتت إلى أن كثيرا من الليبيين يتساءلون عن مرحلة ما بعد القضاء على تنظيم "داعش" وهل ستكون فاتحة لتجدد الأعمال العدائية بين القوات في شرق ليبيا وغربها؟.




وتشير الصحيفة إلى أن القوات التابعة للحكومة الليبية تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية في مدينة سرت، ولم يبق لمسلحي التنظيم سوى جزء صغير في مركز المدينة التي كانت تمثل معقلا للتنظيم في ليبيا.


وتوضح  أنه بعد السيطرة على المطار الأسبوع الماضي والميناء البحري الجمعة، باتت قوات حكومة الوحدة الوطنية، التي تحظى بدعم الأمم المتحدة، ومعظمها من ميلشيات من مصراته غربي ليبيا، تقاتل للسيطرة على مجمع مركز واغادوغو للمؤتمرات الضخم.

وتضيف الصحيفة في تقريرها أن قذائف المدفعية والهاون تدك المبنى، بينما يواصل قناصة تنظيم الدولة الدفاع عنه والرد على القوات المهاجمة، مبينا أن وحدات من مصراته أجبرت "داعش" على التراجع لأكثر من مئة ميل الأسبوع الماضي، وتمكنت هذه الوحدات من دخول مدينة سرت نفسها، بعد أن فقدت في المعارك 105 قتلى وأكثر من 500 جريح.


وتخلص الصحيفة في النهاية إلى أن القائد العسكري في طبرق، خليفة حفتر، منع قواته من المشاركة في معركة سرت، وأن كثيرا من الليبيين يتساءلون عن مرحلة ما بعد القضاء على تنظيم "داعش" وهل ستكون فاتحة لتجدد الأعمال العدائية بين القوات في شرق ليبيا وغربها؟. 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان