رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مليون مصلٍ ومعتمر يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

مليون مصلٍ ومعتمر يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

العرب والعالم

الصلاة في المسجد الحرام

مليون مصلٍ ومعتمر يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

وكالات 11 يونيو 2016 08:33

أدى نحو مليون مصل ومعتمر الجمعة الأولى في شهر رمضان بالمسجد الحرام دون حوادث، وامتلأت أروقة وساحات المسجد بجموع المصلين منذ ساعات الصباح الأولى.

 


وأوضح قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء محمد وصل الأحمدي، أن المعتمرين أدوا صلاة الجمعة دون حوادث، رغم الكثافة العددية، مؤكداً نجاح الخطة الأمنية بعد أن وضعت نقاط الفرز الأولية في مداخل الساحات لتفتيت الكتل البشرية وتحويل المصلين إلى الأدوار العليا عقب امتلاء الأرضي، ثم تحويلهم إلى توسعة الملك عبدالله.


وأشار إلى أن أول جمعة في رمضان تشكل تحدياً لإثبات صحة التخطيط في إدارة الحشود، ويتوقع أن يصل عدد المصلين في الأيام المقبلة إلى قمته، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية. 


وأوضح المشرف على مهمات المرور اللواء عبدالله الزهراني أن رجال مرور العاصمة المقدسة واصلوا أمس تطبيق الخطة الرمضانية بنشر الضباط والأفراد على كافة شوارع وميادين العاصمة المقدسة، وخصوصاً في المنطقة المركزية، ويتولى التنفيذ 170 ضابطاً، و3500 فرد بعد أن تم تقسيم العاصمة المقدسة إلى قسمين المنطقة المركزية الأولى، والمنطقة المركزية الثانية.



وهناك نقاط فرز وتحكم داخل المنطقة المركزية وخارجها مع خطوط النقل الترددي لتسهيل وسرعة وصول المعتمرين إلى الحرم الشريف.


واعتمدت الخطة أيضاً منع دخول السيارات للمنطقة المركزية قبل الصلاة بساعة وبعدها بساعة، ثم فرز سيارات المعتمرين وفلترتها وتوجيهها للمواقف المخصصة في مداخل العاصمة المقدسة، وتوفير حافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة لنقل المعتمرين من وإلى المسجد الحرام.


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان