رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 61 مدنياً بنيران الحوثيين بتعز في مايو

مقتل 61 مدنياً بنيران الحوثيين بتعز في مايو

العرب والعالم

القصف في اليمن

مقتل 61 مدنياً بنيران الحوثيين بتعز في مايو

وكالات ـ الأناضول 10 يونيو 2016 19:35

كشف تقرير حقوقي اليوم الجمعة، عن مقتل 61 مدنياً بمحافظة تعز وسط اليمن، جراء عمليات "قنص وقصف عشوائي" شنه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على الأحياء السكنية في المحافظة، خلال الشهر الماضي.

 

وقال "ائتلاف الإغاثة الإنسانية" في محافظة تعز، الذي يضم عدة منظمات وجمعيات حقوقية وإنسانية، في تقرير له نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن 808 آخرين أصيبوا جراء تلك العمليات.

 

ووفق التقرير فإن "10 منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة في مناطق صالة، حسنات، المكلكل، وحي الجحملية (شرقي تعز)"، بالإضافة إلى تعرض 33 منزلاً في أحياء مختلفة من المدينة للتضرر الجزئي جراء "القصف العشوائي" من قبل الحوثيين وقوات صالح. 



وأكد الائتلاف، أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، في ظل الحصار الخانق الذي لازال مفروضاً على مداخل المحافظة.


 

ومنذ أكثر من عام تخوض المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة تعز، مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات صالح، الذين يحاولون السيطرة على المدينة، دون أي تقدم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان