رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتيلان من قوات "حكومة الوفاق" في معارك مع داعش بسرت

قتيلان من قوات حكومة الوفاق في معارك مع داعش بسرت

العرب والعالم

قوات حكومة الوفاق الليبية ـ أرشيفية

قتيلان من قوات "حكومة الوفاق" في معارك مع داعش بسرت

وكالات ـ الأناضول 10 يونيو 2016 16:28

قُتل جنديان وأصيب سبعة آخرون، من القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الجمعة، خلال معارك مع تنظيم "داعش"، في مدينة سرت، غربي البلاد.

 

وقال مسؤول في الطاقم الإعلامي المرافق للقوات الحكومة، إن "قتل جنديان من قواتنا، وأصيب 7 آخرون بجروح، خلال تجدد الاشتباكات المسلحة مع (داعش) وسط مدينة سرت".

 

وأوضح المسؤول، (فضل عدم ذكر اسمه)، أن قوات حكومة التوافق تقدمت إلى وسط المدينة، وواجهت سيارات مفخخة تابعة لـ"داعش" حاولت إعاقتها، ولكنها تعاملت معها وفجرتها، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات، على حد تعبيره.

 

وفي سياق متصل، أشار ذات المصدر، أن القوات الحكومية، تمكنت من تحرير بعض المدنيين من سكان سرت، كانوا سجناء لدى تنظيم "داعش"، لافتا أن آثار تعذيب كانت تظهر على أجسادهم، ما استدعى نقلهم إلى المستشفى فور تحريرهم، دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

 

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس الخميس، أن حصيلة الجرحى من قواتهم، التي تتقدم نحو مدينة سرت لتحريرها من تنظيم "داعش" فاق الـ 400 جريح.

 

وبدأت منذ أكثر من شهر القوات العسكرية، التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، بشن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد تنظيم "داعش"، في منطقة شمالي وسط ليبيا.

 

وسيطر"داعش" على مدينة سرت الليبية (450 كلم شرق طرابلس) منذ مايو الماضي، وذلك بعد انسحاب قوات "فجر ليبيا"، المكلفة من المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس، بتأمين المدينة.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان