رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لأول مرة منذ 4 سنوات.. دخول مساعدات غذائية إلى داريا

لأول مرة منذ 4 سنوات.. دخول مساعدات غذائية إلى داريا

العرب والعالم

مساعدات الامم المتحدة ـ أرشيفية

لأول مرة منذ 4 سنوات.. دخول مساعدات غذائية إلى داريا

وكالات ـ الأناضول 10 يونيو 2016 14:53

دخلت قافلة مساعدات إنسانية، تحمل مواد غذائية، إلى مدينة "داريا" المحاصرة في ريف دمشق الغربي، وذلك لأول مرة منذ عام 2012.

 

وقال "ينس لاركيه"، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تصريح للصحفيين، اليوم الجمعة في جنيف، إن قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر السوري، تحمل مواد غذائية لألفين و400 شخص، دخلت داريا.

 

وأشار لاركيه، إلى أن قافلة المساعدات تضم مستلزمات طبية ونظافة، إلى جانب المواد الغذائية.

 

بدوره أوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية "طارق جاساريفيتش "، في تصريحات له، أن النظام السوري منع دخول الأدوية اللازمة لعلاج الحروق، مشيرا إلى أنه سمح بإدخال الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض غير المعدية، والمضادات الحيوية والفيتامينات.

 

من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية، للأناضول، وصول 9 شاحنات، أمس الخميس إلى داريا، تحمل 3 منها مساعدات غذائية، و6 مواد طبية ومستلزمات نظافة.

 

ولفتت المصادر، أن النظام السوري استهدف "داريا" بإلقاء 32 برميلا متفجرا، والقصف بالمدافع، عقب خروج وفد الأمم المتحدة مباشرة.

 

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجريك، أعلن مطلع يونيو الحالي، عن وصول أول قوافل للإغاثة الإنسانية إلى مدينة داريا، وذلك لأول مرة منذ نحو 4 سنوات، فيما لم يسمح النظام السوري بدخول أدوية ومواد غذائية واللقاحات.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان