رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 6 من الشرطة العراقية بهجوم لداعش

مقتل 6 من الشرطة العراقية بهجوم لداعش

العرب والعالم

عناصر الشرطة العراقية ـ أرشيفية

مقتل 6 من الشرطة العراقية بهجوم لداعش

وكالات ـ الأناضول 09 يونيو 2016 21:48

قال ضابط في الشرطة العراقية بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، اليوم الخميس، إن ستة من أفراد الشرطة بالمحافظة قتلوا، بينهم ضابط، جراء هجوم لتنظيم "داعش".

 

وأوضح الضابط، وهو برتبة مقدم، طالبا عدم الكشف عن هويته، أن "عناصر لتنظيم داعش شنو هجوما على قوة من الشرطة العراقية في منطقة الحراريات شمال شرق بلدة بيجي، شمال صلاح الدين، بواسطة أسلحة متوسطة وخفيفة وثقيلة، شملت الرشاشات المضادة للطيران، والصواريخ المضادة للدروع؛ ما أسفر عن مقتل ستة من أفراد الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب".

 

وأضاف المصدر ذاته أن "القوات العراقية خاضت مساء الخميس مواجهات واشتباكات عنيفة ضد عناصر لتنظيم داعش في مدينة الألعاب ومطعم الزيتون وقرب مدخل حي النفط شمال بيجي، دون معرفة حجم الخسائر بين الجانبين".

 

وفي محافظة الأنبار، قال النقيب أحمد الدليمي، الضابط الأمني في شرطة المحافظة، إن "مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات العراقية ضد عناصر تنظيم داعش بعد هجوم الأخير على تلك القوات في محيط منطقة النعيمية جنوب الفلوجة".

 

وأوضح الدليمي أن "المواجهات أسفرت حتى الآن عن إصابة خمسة من القوات العراقية بجروح، فضلا عن تدمير عجلتين لتلك القوات، وإلحاق خسائر مادية وبشرية (لم يحددها) بها".

 

وفي محافظة نينوى، أفاد مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى، يوم الخميس، بأن قوة أمنية تمكنت من قتل 8 عناصر من "داعش" خلال اشتباكات في مناطق القيارة، جنوب مدينة الموصل، مركز المحافظة.

 

وقال المقدم في الجيش العراقي، "عبد الرحمن الجبوري"، إن "قوة أمنية تابعة للفرقة 15 من الجيش العراقي، وخلال عملية تقدمها على مناطق شرق القيارة، تمكنت من قتل 8 عناصر من تنظيم "داعش" على أطراف قرية "الحاج علي".

 

وأضاف الجبوري أن "القوة تمكنت من إعطاب عجلتين تابعتين لداعش خلال العملية"، مشيراً إلى "تقدم القوات العراقية تجاه المناطق المستهدفة ببطئ؛ نظراً لكمية المتفجرات والعبوات الناسفة المزروعة على الطرق الرئيسة".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان