رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السعودية تنشئ منصة إلكترونية لبيع التمور

السعودية تنشئ منصة إلكترونية لبيع التمور

العرب والعالم

عبد الرحمن الفضلي

السعودية تنشئ منصة إلكترونية لبيع التمور

متابعات 09 يونيو 2016 13:22

كشفت خطة التحول الوطني الخاصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة عن توجه لإنشاء منصة سعودية للتجارة الالكترونية في قطاع التمور الذي يشكل ميزة نسبية للمملكة، حيث سيتم تخصيص مبالغ مالية لهذا المشروع لتنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وأعلن المهندس عبد الرحمن الفضلي خلال المؤتمر الصحافي أمس الأولى عن خطة لتخفيض استهلاك المياه في الزراعة إلى10 مليارات متر مكعب من 17 مليار متر مكعب حاليا كما نقلت جريدة "الجزيرة".

وكشفت مبادرات الوزارة عن توجه إلى إنشاء مراكز خدمات تسويقية لصغار المزارعين والمنتجين، وإنشاء شركة لإدارة وتطوير الأسواق الزراعية والماشية والأسماك في المناطق. والعمل على تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار في الجنوب الغربي من المملكة، وحصر ومسح وتوثيق الحيازات الزراعية وإنشاء خرائط والصحف العقارية لها، وإعداد خطة إستراتيجية وخطة تنفيذية للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج. وحددت الوزارة 16هدفا استراتيجيا و37 مؤشرا لقياس الأداء، ومثلها من المستهدفات.

وفي مجال المياه تعمل الوزارة على التوسع في المدن المستهدفة لشركة المياه الوطنية ومشاركة القطاع الخاص، وايجاد إيجاد هيئة لتنظيم المياه، وإطلاق برامج ترشيد استهلاك المياه اليومي للفرد، وتعزيز مصادر المياه السطحية من السدود وحصاد مياه الأمطار، وخفض استهلاك المياه للأغراض الزراعية والعمل على برامج لسقيا البادية والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وقياس استهلاك مياه الآبار في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان