رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 من أعضائها

نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 من أعضائها

العرب والعالم

يافطة ترفض الاعتداء على الصحفيين اليمنيين

نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 من أعضائها

وكالات 09 يونيو 2016 12:27

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بالإفراج عن 10 صحفيين مع مرور الذكرى الأولى لاختطافهم من قبل جماعة أنصار الله الحوثية المسلحة، الذي تصادف اليوم الخميس.


وقالت النقابة في بيان "نطالب بإطلاق سراح الزملاء المعتقلين، وإنهاء مسلسل التنكيل الذي يتعرضون له منذ عام مضى".


وأضاف البيان أن "النقابة ما تزال تكثف مساعيها لإطلاق سراح كافة الصحفيين، مثمنة المواقف المؤازرة لأنشطة النقابة ومساعيها من المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير، وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين"، داعية إلى تكثيف الجهود من أجل إطلاق سراح الزملاء.


وأعربت النقابة في البيان عن قلقها الشديد "لأوضاع الزملاء المختطفين السيئة في السجون، خصوصاً أن هناك 10 صحافيين مضربين عن الطعام منذ الشهر الماضي، وتم نقلهم الى أماكن اعتقال غير معلومة"، محملة الحوثيين كامل المسؤولية عن حياتهم وسلامتهم.

واختطفت جماعة الحوثي في صنعاء في 9  يونيو، من العام الماضي 9 صحفيين يمنيين، وتم اقتيادهم إلى أحد السجون في العاصمة، قبل أن يتم نقلهم إلى جهة مجهولة، بعد قرارهم الإضراب عن الطعام، بسبب قمع الحوثيين وسوء معاملتهم.


وبعد شهرين من التاريخ نفسه، اختطف الحوثيون الصحفي صلاح القاعدي من أحد أحياء صنعاء، والزج به مع الصحافيين التسعة في أحد سجون العاصمة.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان