رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسرائيل ترد على حادث تل أبيب بسلسلة إجراءات هجومية ودفاعية

إسرائيل ترد على حادث تل أبيب بسلسلة إجراءات هجومية ودفاعية

العرب والعالم

هجوم تل ابيب

إسرائيل ترد على حادث تل أبيب بسلسلة إجراءات هجومية ودفاعية

وكالات - رويترز 09 يونيو 2016 05:03

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه ناقش مع مسئولين بارزين "سلسلة إجراءات هجومية ودفاعية" ستنفذها إسرائيل للتصدي لظاهرة إطلاق النار، بعد مقتل 4 أشخاص في هجوم بأسلحة نارية في تل أبيب، الأربعاء.

وتفقد نتنياهو موقع الهجوم الذي نفذه فلسطينيان، قبل أن يجتمع مع وزراء بارزين ورؤساء الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع، قرب موقع الهجوم، في منطقة تجارية وترفيهية شهيرة.

وقال: "أجرينا مناقشة بشأن سلسلة الإجراءات الهجومية والدفاعية التي سننفذها للتصدي للظاهرة الخطيرة لإطلاقات النار. إنها بالتأكيد تشكل تحديا لنا لكننا سنقدم ردا".

وقال نتنياهو في بيان "ناقشنا عددا من الخطوات الدفاعية والهجومية التي سنتخذها للتصدي لهذه الظاهرة".

وأضاف "الشرطة والجيش وقوات الأمن ستتخذ رد فعل مكثف، ليس فقط للقبض على المتواطئين في هذه الجريمة ولكن أيضا للحيلولة دون وقوع حوادث أخرى".

وفي الهجوم الذي شن مساء الأربعاء قتل مسلحان فلسطينيان 4 أشخاص وأصابوا 7 آخرين، واعتقلت الشرطة المسلحين اللذين قالت إنهما قريبان ينتميان لبلدة يطا قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات إسرائيلية كثفت الليلة الماضية "إجراءاتها التعسفية" في بلدة يطا جنوبي الخليل.

ونقلت الوكالة عن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في يطا قوله: "قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة وكثفت من تواجدها في محيط البلدة التي يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة، بعد الأنباء التي تحدثت عن تنفيذ عملية إطلاق نار في تل أبيب من قبل شابين من البلدة".

وأضاف: "داهمت قوات الاحتلال مناطق الكرمل وخلة صالح والبركة وماعين شرق يطا، ونشرت قواتها على المداخل وعطلت حركة تنقل المواطنين".

وعلى مدى الشهور الستة الماضية، قتل مهاجمون فلسطينيون 31 إسرائيليا وأميركيين اثنين، بينما قتلت القوات الإسرائيلية 196 فلسطينيا على الأقل، بينهم 134 تقول إسرائيل إنهم نفذوا هجمات، فيما قتل الآخرون في اشتباكات واحتجاجات.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان