رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السلطات السورية تسمح بإيصال مساعدات إلى داريا ودوما ومضايا

السلطات السورية تسمح بإيصال مساعدات إلى داريا ودوما ومضايا

العرب والعالم

محاصرون في سوريا

السلطات السورية تسمح بإيصال مساعدات إلى داريا ودوما ومضايا

وكالات 08 يونيو 2016 23:01

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفين دوجريك أنَّ الحكومة السورية سمحت بإيصال مساعدات إنسانية برًا إلى ثلاث مدن محاصرة هي داريا ودوما ومضايا في ريف دمشق.

 

وطلبت الأمم المتحدة، حسب "روسيا اليوم"، الأربعاء، السماح لها بإيصال مساعدات إنسانية خلال شهر يونيو الجاري إلى 17 منطقة محاصرة، وقد وافقت دمشق أولاً على 12 منها.

 

وصرَّح "المتحدث" بأنَّ الأمم المتحدة تلقَّت موافقةً على 15 من 17 منطقة محاصرة، لافتًا إلى أنَّ المنظمة ستستمر في طلب الحصول على موافقات لقوافل برية.

 

والمنطقتان اللتان لم تحظيا بموافقة الحكومة السورية هما حي الوعر في مدينة حمص "وسط" والزبداني في ريف دمشق.

 

وبالنسبة إلى القاء المساعدات جوًا في حال تعذر سلوك طريق البر، أوضَّح "المتحدث": "هذا يبقى خيارًا، لكن علينا أن نحصل على إذن دمشق"، مشدِّدًا على أنَّ الهدف هو محاولة تسليم أكبر قدر من المساعدة برًا.

 

وتوافقت القوى الكبرى، في مايو لاماضي، على أن تباشر الأمم المتحدة إلقاء المساعدات جوًا، اعتبارًا من "أول يونيو" في حال استمر منع إيصال المساعدات عن طريق البر، لكن الأمم المتحدة قررت بعدها إعطاء الأولوية للطرق البرية واللجوء إلى الوسائل الجوية كحل أخير بسبب الصعوبات اللوجستية والأمنية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان