رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سوريا تتظاهر غدًا في "جمعة شكرًا تركيا"

سوريا تتظاهر غدًا في "جمعة شكرًا تركيا"

الأناضول 03 أكتوبر 2013 09:39

كشفت صفحة الثورة السورية ضد بشار الأسد، إحدى أكبر صفحات الثورة، عن تسمية تظاهرات يوم غد الجمعة، 4 أكتوبر "شكرًا تركيا"، تقديرا لمواقف تركيا حكومة وشعبا، على ما قدموه للشعب السوري، خلال فترة الأزمة منذ أكثر من عامين.

 

وأوضحت الصفحة أن اختيار اسم الجمعة، جاء بعد التصويت الذي يجري عادة كل أسبوع، لاختيار اسم التظاهرات في هذا اليوم، الذي عادة ما يتظاهر فيه السوريون، منذ بداية الحراك السلمي، وحتى الوقت الحالي.

 

وكتبت الصفحة في إحدى مشاركاتها "هو شكر لا يُكافئ كرمهم -يقصد الأتراك-، ولكن أما آن الأوان لنقول شكرًا تركيّا؟"، مضيفة "لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، ولأنّ السوريين لا ينسون من أكرمهم، ولا من وقف معهم وقت الشدّة، وفتح لهم بيته وحدوده، فقد آن الأوان ليقول السوريون: شكرًا تركيا".

 

وتابعت الصفحة مؤكدة "شكرا تركيا، شعبا وحكومة على كل ما قدّمتم، فقد فتحتم أبوابكم يوم قصفنا من يُفترض أنّه شريكنا في الوطن، بالطائرات والصواريخ التي يفترض أن تحمينا، فقد تحمّلتم الكثير، وقدّمتم الكثير، وكلمات الشكر جزء من امتناننا لكم، وعرفانًا بجميل لن ننساه".

 

وتعتبر صفحة الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011، من أول وأكبر الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، التي ساهمت في نقل أخبار الحراك الثوري، حيث أعجب بها أكثر من 852 ألف شخص.

 

ودأب النشطاء السوريون على إطلاق اسم على كل جمعة تشهد تظاهرات منذ بداية الثورة، حيث تنوعت الأسماء بحسب المناسبات التي تمر على البلاد، وبحسب سير التظاهرات، لتشهد منحى آخر في التسميات، عقب انتقال الصراع إلى نزاع مسلح.

 

كما يتفاعل النشطاء مع الأحداث السياسية التي تتزامن مع اجتماعات المعارضة السورية، أو اجتماعات مجلس الجامعة العربية، وصولا إلى اجتماعات مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان