رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تستعيد "شهداء الفلوجة" من "داعش"

القوات العراقية تستعيد شهداء الفلوجة من داعش

العرب والعالم

قوات عراقية

القوات العراقية تستعيد "شهداء الفلوجة" من "داعش"

وكالات 08 يونيو 2016 19:04

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنَّ قواتها أحرزت تقدمًا، اليوم الأربعاء، على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" داخل الفلوجة في أول خطوة ملموسة للجيش نحو مركز المدينة الواقعة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش، في نبأ بثَّه التلفزيون الرسمي، حسب "الأناضول": "تمَّ تطهير حي الشهداء الثانية جنوبي الفلوجة بالكامل والتقدم مستمر مع هروب كبير لعصابات داعش الإرهابي أمام قواتنا".

 

وصرَّح العقيد وليد الدليمي الضابط العسكري في قيادة الجيش بالأنبار بأنَّ قواتهم استعادت الحي المذكور بعد معارك عنيفة مع مسلحي "داعش".

 

وبعد استعادته من "داعش"، أجرى القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، على الفور جولة تفقدية في حي "الشهداء الثانية".

 

وذكر بيانٌ صادرٌ عن المكتب الإعلامي للعبادي أنَّه تفقَّد المقاتلين في خطوط المواجهة الأمامية.

 

وأُرفق البيان المنشور على موقع العبادي بصور تُظهر جولة رئيس الوزراء برفقة كبار ضباط الجيش والشرطة في الحي. 

 

وظهر العبادي في صورة وهو داخل مكتب فيما يبدو، ومكتوب على أحد جدرانه "الدولة الإسلامية في العراق والشام باقية"، وهو الاسم القديم للتنظيم الذي يُطلق على نفسه الآن "الدولة الإسلامية".

 

وبدأت القوات العراقية في 23 مايو الماضي حملة عسكرية، بغطاء جوي من دول التحالف الدول الدولي، لاستعادة الفلوجة وهي معقل رئيسي لتنظيم "داعش" غربي العراق.

 

واستعادت القوات العراقية مناطق واسعة في محيط الفلوجة لكنها واجهت مقاومة عنيفة من مسلحي "داعش" على مدى الأسبوع الماضي في المدينة الواقعة على بعد 50 كيلو مترًا غرب بغداد.

 

وكانت الفلوجة التي يقطنها السنة، أولى المدن التي سيطر عليها تنظيم داعش مطلع عام 2014 قبل اجتياح شمال وغرب البلاد صيف العام نفسه، وهي ثاني أكبر مدينة في قبضة التنظيم بعد الموصل، المعقل الرئيسي له شمالي العراق.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان