رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق.. الجبوري يدعو لدور دولي فاعل في إغاثة النازحين وإعادة الإعمار

العراق.. الجبوري يدعو لدور دولي فاعل في إغاثة النازحين وإعادة الإعمار

العرب والعالم

سليم الجبوري

العراق.. الجبوري يدعو لدور دولي فاعل في إغاثة النازحين وإعادة الإعمار

وكالات 08 يونيو 2016 17:44

أكَّد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أهمية بذل جميع الجهود اللازمة لإغاثة نازحي الفلوجة بالأنبار، داعيًّا إلى دور فاعل وحيوي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمساعدة العراق في إعادة الاعمار وتقديم الخدمات للمناطق المنكوبة وتوفير المستلزمات الضرورية لإغاثة العوائل النازحة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الجبوري، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، حيث بحثا مستجدات الوضع الأمني والاقتصادي لا سيَّما الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، وما تحقِّقه القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من انتصارات على الإرهاب في محافظة الأنبار.

 

من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن حرص بلاده على إقامة علاقات متميزة مع العراق، وتقديم الدعم والإسناد خصوصًا فيما يتعلق بالحرب ضد الإرهاب.

 

في سياق آخر، ناقش الجبوري مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم،  بحضور نواب من تحالف "القوى العراقية" السني، مجمل التطورات السياسية والأمنية وفي مقدمتها عمليات تحرير الفلوجة والانتصارات التي تحققها القوات العراقية، وأكدا ضرورة توحيد كافة الجهود السياسة داخل مجلس النواب من أجل المضي بمشروع الإصلاح وتحقيق مطالب الشعب العراقي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان