رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة: "المصارف" بدأت تطبيق العقوبات الأمريكية على حزب الله

صحيفة: "المصارف" بدأت تطبيق العقوبات الأمريكية على حزب الله

وكالات 08 يونيو 2016 16:15

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أنَّ مصارف لبنانية بدأت عمليًّا تنفيذ القانون الأمريكي بفرض عقوبات مالية على حزب الله ومؤسساته. 

 

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء: "حسابات مؤسسات تابعة للحزب مباشرة تمَّ إغلاقها، وهذا يشمل مئات ـ إن لم يكن آلاف ـ الحسابات".

 

وأضافت المصادر: "إغلاق الحسابات يشمل جمعيات ومؤسسات ومدارس ومستشفيات متفرعة من المؤسسات الرئيسية التابعة للحزب التي أقفل حسابها، وعمليًّا.. فإنَّ مؤسسات أخرى يمكن أن تقفل حساباتها تباعًا جراء إغلاق حساب هذه المؤسسات الرئيسية".

 

وأشارت إلى أنَّ هذا الإغلاق يطرح سؤالاً عن كيف يمكن أن تتعامل الوزارات اللبنانية المعنية مباشرة بالتحويلات المالية الداخلية مع مؤسسات أقفلت المصارف حساباتها، علمًا بأنَّ الإدارات الرسمية لا تتعامل بالنقد المباشر.

 

وقالت الصحيفة: "اليوم فقط بدأ عمليًّا انكشاف تداعيات القانون الأمريكي، وسيكون لبنان وحزب الله على موعد دوري مع قرارات مصرفية مماثلة تشمل كل من ورد اسمه في اللائحة الأمريكية للعقوبات".
 

من جانبه، نفى وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، في تصريح لصحيفة "المستقبل" اللبنانية، أن يكون الجانب اللبناني تسلَّم رسميًّا أي لائحة جديدة بأسماء المستهدفين بموجب قانون العقوبات الأمريكية على حزب الله.

 

وصرَّح الوزير بأنَّ اللوائح من هذا القبيل جرت العادة بأن تصدر رسميًّا عن وزارة الخزانة الأمريكية ثمَّ يتم تسليمها إلى لبنان على نسختين الأولى يتسلّمها وزير المالية والثانية حاكم المصرف المركزي تمامًا كما حدث وقت صدور لائحة الأسماء الماضية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان