رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش اليمني يستعيد مقر المنطقة العسكرية بالمكلا

الجيش اليمني يستعيد مقر المنطقة العسكرية بالمكلا

العرب والعالم

الجيش اليمني

عقب اقتحامه من مسلحين..

الجيش اليمني يستعيد مقر المنطقة العسكرية بالمكلا

أ ش أ 03 أكتوبر 2013 07:05

حكمت قوات الجيش اليمني سيطرتها الليلة الماضية على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية مدينة المكلا، فيما تطوق قوات الجيش مبنى مقر المنطقة العسكرية، وسمع في أرجاء المدينة أصوات سيارات الإسعاف بعد دقائق من قصف مبنى القيادة، ولم يتسن الحصول على بيانات لعدد الضحايا.

وأكد مصدر يمنى مسئول بالجيش اليمنى أن الأوضاع أصبحت تحت السيطرة في المكلا بمحافظة حضرموت، وأن قصف الجيش اليمني على مقر قيادة المنطقة الثانية جاء بعد رفض مسلحين اقتحموه تسليم أنفسهم وإطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزونهم, وهددوا بتفجير المقر بمن فيه, فما كان من قوات الجيش إلا تنفيذ عملية عسكرية لاقتحام المقر.

ورجح المصدر فى بيان صحفي صدر عن وزارة الدفاع اليمنية اليوم الخميس، أن حوالي 30 مسلحا قتلوا، حيث استخدم الجيش الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف والقنابل المسيلة للدموع, كما شوهدت المروحيات تحلق في سماء المقر.

ولم يتسن على الفور التحقق من مصير الرهائن أو العدد الإجمالي للقتلى والجرحى من الجانبين في هذه العملية إلا أنه إن قرابة 40 جندي وضابط كانوا رهائن عند المسلحين.

وأذاعت السلطات في مدينة المكلا مساء أمس بيانا مقتضباً عبر إذاعة محلية دعا سكان المدينة إلى سرعة الإبلاغ عن مشتبهين لهم صلة بتدبير عملية اقتحام مقر القيادة العسكرية.

وقال مسئول أمني، إن الجيش عثر على ثلاثة جنود أحياء، مرجحاًا أنهم كانوا مختبئين في موقع لم يستهدفه قصف البارجة البحرية اليمنية للمقر.

وكان مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع قد أعلن انتهاء العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة وقوات الأمن ضد العناصر الإرهابية في مبنى المنطقة العسكرية الثانية ..وقال "إن المقاتلين الشجعان في القوات المسلحة والأمن استكملوا وبنجاح كبير عملية اقتحام المبنى التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية واستعادته بعد تطهيره من العناصر الإرهابية وتفتيشه بالكامل".

وأضاف المصدر: أنه تم القضاء على جميع الإرهابيين الذين كانوا يتواجدون في المبنى، والذين ومن خلال سلوكياتهم وتصرفاتهم الإرهابية والإجرامية، اختاروا لأنفسهم هذا المصير وهذه النهاية الحتمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان