رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تحاكي تعرض مطار حيفا لقصف صاروخي

إسرائيل تحاكي تعرض مطار حيفا لقصف صاروخي

العرب والعالم

مطار حيفا

إسرائيل تحاكي تعرض مطار حيفا لقصف صاروخي

الأناضول 03 أكتوبر 2013 05:32

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، تدريبا عسكريا في مطار حيفا (شمال)، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتضمن التدريب محاكاة تعرض المطار لقصف صاروخي ، أو تعرض طائرات لعمليات تختطاف، كما تم التأكد من حيوية طواقم الإسعاف والإنقاذ، بحسب ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس.

وأشارت الإذاعة إلى أن التدريب بدأ منذ عصر أمس واستمر حتى وقت متأخر من الليلة الماضية، موضحة أنه سمع خلال ساعات التدريب أصوات انفجارات، ونشطت قوات الامن والدفاع المدني في مكان التدريب.

ونوهت الإذاعة إلى أن مطار حيفا، من المطارات المستهدفة في حال وقوع حرب بين أي من سوريا وحزب الله، وإسرائيل.

وفي شهر أغسطس/آب الماضي، أغلقت إسرائيل مطار حيفا لمدة 3 أيام بعد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية على المنطقة التي يقع بها المطار.

وكانت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، قد أعلنت أمس الأربعاء، أنها ستجري مناورة لاختبار صفارات الإنذار في مدينة القدس، ومنظومة رسائل التحذير من سقوط الصواريخ عبر رسائل على الهاتف النقال لسكان القدس.

ويخيم على إسرائيل مخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق تطالها، مع وجود تهديدات أمريكية بشن ضربة عسكرية ضد النظام السوري عقب اتهام المعارضة له باستخدام الأسلحة الكيميائية، الشهر الماضي، في منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب سوريا)، ما أدى لمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم نساء وأطفال.

وينفي النظام السوري استخدام الأسلحة الكيميائية، وبمسؤولية استخدامها على المعارضة، ويعتبر اتهامه باستخدامها، "ذريعة" للتدخل العسكري ضده، محذرا في أكثر من مرة أن منطقة الشرق الأوسط "ستشتعل" في حال شُنّ عدوان عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان