رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السعودية تمنح جامعة سنغالية 30 مليون فرنك.. تعرف على السبب

السعودية تمنح جامعة سنغالية 30 مليون فرنك.. تعرف على السبب

العرب والعالم

السفير السعودي لدى السنغال

السعودية تمنح جامعة سنغالية 30 مليون فرنك.. تعرف على السبب

متابعات 08 يونيو 2016 09:49

أعطت سفارة المملكة العربية السعودية لدى السنغال، هبةً قدرها ثلاثون مليون فرنك سيف (50 ألف دولار أمريكي)، للقسم العربي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة شيخ أنت جوب بدكار.



وقدم السفير السيد عبدالله أحمد آل عبدان شيكًا بالمبلغ، خلال اليوم الثقافي الذي نظمه نادي طلاب القسم العربي بعنوان "الإرهاب والتحديات المعاصرة".

وأكد سفير المملكة (برفقة السيد سعد الشهراني الملحق الإعلامي والاقتصادي والثقافي)، أن تعلّم اللغة قد يُساعد في فهم الإسلام، مبينًا أن الإسلام أصبح ضحية لاعتداءات تأتي من قبل جماعات متطرفة وإرهابية تُحرف النصوص لتبرير أعمال بشعة ضد المسلمين وغير المسلمين.

وأعرب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفسور أحمد عبدول صو، نيابة عن رئيس الجامعة، عن تقديره للمملكة، ولأساتذة القسم العربي الذين يبذلون قصارى جهدهم نظرًا لقلة عددهم، وأهمية عدد الطلاب الدارسين فيه.

وأبدى العميد بعد تسلُّمه الدعم السعودي الذي يقدر بخمسين ألف دولار أمريكي (أي ثلاثون مليون فرنك سيف) بارتياحه البالغ للمناصرة والالتزام السعودي المستمر تجاه القسم العربي.

وأعلن العميد التسمية الجديدة للقسم العربي (القسم العربي والحضارات الشرقية)، مع جعل اللغة العربية اللغة الأساسية في القسم.

وحث العميد الطلبة على تنظيم دورات تدريبية باللغة العربية، تمامًا كالمعهد الفرنسي للأجانب، مؤكدًا أن ذلك سيُسهل لعدد كبير من السنغاليين فهم وتلاوة القرآن الكريم.

ونوه أيضًا بارتباط الشعب السنغالي باللغة العربية، وهو ارتباط يرجع إلى لغة القرآن الكريم، وكذلك ارتباط السنغاليين بمن أُنزل إليه القرآن الكريم وهو الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم.

وبادر الطلبة بتقديم هدية تذكارية لسفير المملكة، وللدكتور بابكر صامب الأستاذ المتقاعد في القسم، لدوره في مسيرة الطلبة الذين أصبحوا مدرسين في القسم نفسه.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان