رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قوات الاحتلال تعتقل 3 صيادين قرب شواطئ غزة

قوات الاحتلال تعتقل 3 صيادين قرب شواطئ غزة

العرب والعالم

بحرية الاحتلال الإسرائيلي ـ أرشيفية

قوات الاحتلال تعتقل 3 صيادين قرب شواطئ غزة

وكالات 08 يونيو 2016 09:01

اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ثلاثة صيادين فلسطينيين قبالة ساحل بحر مدينة غزة، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.


وذكرت المصادر أن "زوارق إسرائيلية أطلقت النار تجاه قارب صيد كان على متنه الصيادون الثلاثة قبالة ساحل بحر منطقة السودانية، شمال غزة قبل أن يتم اعتقالهم وإغراق قاربهم"، بحسب وكالة اﻷنباء اﻷلمانية.



ومن جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "قواته البحرية أطلقت النار باتجاه القارب الفلسطيني بعد أن تجاوز منطقة الصيد المسموح بها وعدم انصياع الصيادين لأوامر التوقف".



وذكر الجيش، وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن "الصيادين الفلسطينيين قاموا بعدها بإلقاء حاجيات باتجاه زورق سلاح البحرية الذي اقترب منهم ثم اصطدموا به، ما أدى إلى غرق القارب، وتم بعدها انتشال الصيادين من مياه البحر واعتقالهم".



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعاد مطلع هذا الشهر تقليص المساحة المسموح للصيادين الفلسطينيين ممارسة عملهم فيها قبالة سواحل قطاع غزة من تسعة إلى ستة أميال، بعد أن استمر قرار التوسيع عدة أسابيع.



ويفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي قيوداً مشددة على عمل الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة بدعوى محاربة عمليات التهريب.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان