رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| ماذا قال أهالي غزة لأبنائهم في سجون الاحتلال

بالفيديو| ماذا قال أهالي غزة لأبنائهم في سجون الاحتلال

العرب والعالم

والدة أحد الأسرى تتحدث لمصر العربية

في ثالث أيام رمضان..

بالفيديو| ماذا قال أهالي غزة لأبنائهم في سجون الاحتلال

مها عواودة- فلسطين 08 يونيو 2016 08:21

تتجدد في كل عام  حين يحل شهر رمضان المبارك آلام ومعاناة أهالي الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وينكأ شهر رمضان جراحهم مع غياب هؤلاء الأسرى خلف قضبان الاحتلال، واشتياق ذويهم لهم على موائد الإفطار التي لطالما كانوا حولها يشاطرون العائلة فرحة هذا الشهر.

 

"مصر العربية" ترصد في هذا التقرير رسالة أهالي الأسرى الفلسطينيين لأبنائهم داخل سجون الاحتلال بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

 

في البداية، قال والد الأسير طارق طباشة: "ولدي الحبيب المحكوم عليه مدى الحياة أرسل له تحياتي وأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك كما وأهنئ كافة الأسرى والمعتقلين وأرسل رسالتي وتبريكاتي للأسيرات الشامخات في سجون الاحتلال فهن بناتنا ونتمنى الفرج القريب عنهن"

 

أما والدة الأسير عمر عبد ربه  والدي فقالت لـ"مصر العربية" "أقول لابني عمر ولكافة الأسرى والأسيرات كل عام وأنتم بألف خير ونتمنى أن تكون رمضان القادم بيننا نعيش أجواء رمضان براحة وحب وفرحة"

 

وتابعت: جميعنا بخير نريد أن تكونوا صامدين صابرين أقوياء في وجه السجان، "أنتم رجال الوطن اصبروا وصابروا والفرج قريب إن شاء الله".

 

ودعت  عبد ربه  جميع المسؤولين وكافة الجهات المختصة للوقف الجاد والحقيقي مع قضية الأسرى الفلسطينيين العادلة لافتة إلى أن ملف الأسرى كما هو، لا يوجد أي تحرك وتقدم فيه.

وأضافت "رسالتي للرئيس الفلسطيني محمود عباس انظر لملف الأسرى فهناك المرضى والمضربين عن الطعام والأطفال والأسيرات وهم يعانون ويلات السجون في هذا الحر وفي هذا الشهر الفضيل".

 

في حين قالت إحدى المتضامنات مع الأسرى وذويهم أم عطية احمد  لـ"مصر العربية" نقول لكافة الأسرى كل عام وأنتم بخير نشد على أياديكم وربنا يقوي عزيمتكم ونتمنى الفرج القريب لهم".

 

وتابعت: "نأمل من كافة الدول العربية والأوروبية وكافة الجهات المختصة بالوقوف مع الأسرى الفلسطينيين والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنهم جميعًا وعودتهم لأهلهم وذويهم".

 

فيما قالت والدة الأسير حسام الزعانين: "كل عام وكل الأسرى بألف خير إن شاء الله بيمضي علينا وعليهم هذا الشهر الفضيل بكل خير وأتمنى أن يجمعنا الله وإياهم في أقرب وقت أحرار أبطال لفلسطين".

 

وأضافت الزعانين "نتمنى أن تبقوا صامدين في سجون الاحتلال الغاصب، قلوبنا معكم في كل وقت وفي كل حين وربنا يقويكم ويصبركم، نحن بخير وعايزين تكونوا بخير وصامدين عطول".

 

وتابعت "نرسل لكم أسرانا البواسل في كل لحظة وفي كل حين سلاماتنا وتهانينا وأقول لابني حسام لك مني ياحسام ألف تحية وألف سلام من قلب مجروح إلى حبيب الروح".

 

وتشير تقارير فلسطينية أن عدد الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال تجاوز عددهم 7000آلاف أسير يتعرضون لصنوف متعددة من التنكيل من قبل الاحتلال.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان