رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ولد الشيخ: نبحث خطوات عملية لتحسين العمل الإغاثي باليمن

ولد الشيخ: نبحث خطوات عملية لتحسين العمل الإغاثي باليمن

العرب والعالم

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

ولد الشيخ: نبحث خطوات عملية لتحسين العمل الإغاثي باليمن

وكالات 08 يونيو 2016 04:55

رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس الثلاثاء بإفراج قوات التحالف العربي عن 52 طفلاً يمنياً تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم، معتبراً عملية الإفراج "خطوة إيجابية" في ملف السجناء.

 


وأشاد المبعوث الأممي في بيان صادر عقب جلسة مع وفد الحكومة ولقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود بجهود التحالف والحكومة اليمنية في دعم هذا الملف في شهر رمضان المبارك، داعياً جميع الفرقاء إلى تنفيذ التزاماتهم والمضي قدماً بهذا الملف الانساني والإفراج الكامل عن جميع الأسرى والمعتقلين بأقرب وقت ممكن.


وقال "إنه عقد جلسة مع وفد الحكومة اليمنية ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حالياً في الكويت جرى خلالها بحث خطوات عملية لتسهيل عمل المنظمات الانسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين".


وأضاف أن "المباحثات تطرقت كذلك إلى وضع آليات ومبادئ لتفعيل التنسيق بين الحكومة والمنظمات الانسانية من أجل تحسين الوضع العام في المحافظات الأكثر تضررا في النزاع".


وذكر أنه أجرى كذلك لقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود تطرقت الى آلية التصور العام للمرحلة المقبلة، فيما أبلغه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بافراج التحالف العربي عن 52 طفلاً يمنياً تمهيداً لتسليمهم الى ذويهم.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان