رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ليبيا.. قوات تابعة لحكومة الوفاق تنسحب من أطراف سرت جزئيًّا

ليبيا.. قوات تابعة لحكومة الوفاق تنسحب من أطراف سرت جزئيًّا

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

ليبيا.. قوات تابعة لحكومة الوفاق تنسحب من أطراف سرت جزئيًّا

وكالات 07 يونيو 2016 22:15

أعلن مصدر عسكري ليبي، الثلاثاء، أنَّ قوات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق الوطني انسحبت من منطقتي أبو هادي والغربيات بأطراف مدينة سرت اللتين حررتهما من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" سابقًا.

 

ونقل موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي عن مصدر عسكري قوله، إنَّ قوات "البنيان المرصوص" تراجعت بشكل كبير عن منطقتي أبو هادي والغربيات، فيما لا تزال تسيطر على أجزاء واقعة على حدود المنطقتين، حسب "روسيا اليوم".

 

وأضاف المصدر أنَّ منطقة الغربيات تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات "البنيان المرصوص" وعناصر تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أنَّ وجود القناصين والسيارات المفخخة والألغام والأسلاك الشائكة الملغمة يعرقل تقدم قوات "البنيان المرصوص".

 

من جهة أخرى، أكَّد المصدر وصول تعزيزات إلى عناصر تنظيم "داعش" المتمركزين جنوب سرت قرب مناطق الغربيات والزعفران والظهير، موضِّحًا أنَّ الدعم قادمٌ من بلدة هراوة، التي يسيطر عليها التنظيم، وأنَّ الدعم يضم أكثر من 60 آلية عسكرية، من بينها راجمات صواريخ ودبابات، وكذلك توجَّه مئات المقاتلين الليبيين والأفارقة والعرب للانضمام إلى معركة وادى الغربيات جنوب سرت وأبو هادى التى تراجعت منها جزئيا قوات "البنيان المرصوص".

 

وسبق للجيش الليبي أن أعلن استعادة السيطرة بعد معارك مع عناصر تنظيم "داعش"، على عددٍ من المواقع الاستراتيجية الواقعة على مشارف سرت الجنوبية والغربية، من بينها قاعدة القرضابية التي تبعد 30 كيلومترًا فقط عن وسط مدينة سرت.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان