رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة بريف الرقة الغربي

الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة بريف الرقة الغربي

العرب والعالم

الجيش السوري

الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة بريف الرقة الغربي

مصر العربية - فرانس 24 07 يونيو 2016 19:23

أفاد ناشطون بأنَّ الجيش السوري حقَّق تقدمًا جديدًا في ريف الرقة الغربي وسيطر على مفرق طريق الطبقة- الرصافة- أثريا، وسط غارات وقصف مكثف للطيران الروسي والسوري على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في المنطقة.

 

ونقلت وكالة "سانا" السورية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر عسكري دون أن تسميه، حسب "روسيا اليوم"، أنَّ القوات الحكومية تمكَّنت من تصفية عددٍ من المسلحين في إطار العملية التي تهدف إلى استعادة مدينة الرقة، المعقل الأساسي لتنظيم "داعش" في سوريا.

 

وقال المصدر إنَّ الطيران الحربي السوري نفَّذ الليلة الماضية وفجر اليوم طلعات جوية على أوكار ومحاور تحرك مسلحي "داعش" غرب مفرق الرصافة في ريف الرقة الجنوبي الغربي. 

 

وأضاف المصدر أنَّ الغارات أدَّت إلى تدمير مقرين، بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي، وعددٍ من الآليات المزودة برشاشات متنوعة لمسلحي التنظيم، ومقتل العشرات من أفراده.

 

وأشارت الوكالة إلى أنَّ وحدات من الجيش أحكمت خلال العملية العسكرية، التي بدأتها 2 يونيو الجاري، بالتعاون مع مجموعات حماية الشعب الكردية، ومدعومًا بغطاء جوي روسي، أحكمت السيطرة على عقدة طرق زكية-مفرق دير حافر، وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وقرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة إثريا.

 

ويأتي هذا التقدُّم في إطار محاولات للجيش السوري تستهدف الوصول إلى مدينة ومطار الطبقة العسكري.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان