رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المغرب تدين الهجوم على مكتب للاستخبارات الأردنية‎

المغرب تدين الهجوم على مكتب للاستخبارات الأردنية‎

العرب والعالم

وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار

المغرب تدين الهجوم على مكتب للاستخبارات الأردنية‎

وكالات 07 يونيو 2016 04:57

أدانت المغرب الهجوم الذي استهدف مكتبًا استخباراتيًا أردنيًا، صباح أمس الإثنين، الأمر الذي أسفر عن 5 قتلى. 

 

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، إنه على إثر "الهجوم الإرهابي"، تعرب المملكة المغربية عن "استنكارها وإدانتها الشديدة لهذا العمل الشنيع، الذي استباح حرمة شهر رمضان المبارك، وقدم دليلاً إضافيًا على السلوك الإجرامي لمرتكبيه، وخروجهم عن تعاليم ديننا الإسلامي والقيم الإنسانية". 
 

 

وأضاف البيان أن "المملكة المغربية تؤكد تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة كل أعمال الإرهاب، ووقوفها مع قيادتها وشعبها في مواجهة كافة التحديات". 
 

وفي وقت سابق اليوم، قتل 5 عناصر من المخابرات العامة الأردنية، في هجوم استهدف مكتبًا للجهاز في مخيم "البقعة" للاجئين، شمالي العاصمة عمان، بحسب ما أعلنه الناطق باسم الحكومة، وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني. 
 

وقال المومني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إن "مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة، تعرض لهجوم إرهابي دنيء، صبيحة أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماءً زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات". 
 

وأضاف المومني، أن "الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد 5 من عناصر المخابرات العامة هم الخفير، وعامل، و3 ضباط صف من حرس المكتب". 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان