رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

روحاني يخرج لسانه لإسرائيل

روحاني يخرج لسانه لإسرائيل

العرب والعالم

حسن روحاني

قال إن غضب نتنياهو يسعده..

روحاني يخرج لسانه لإسرائيل

مصر العربية - متابعات 02 أكتوبر 2013 18:26

في تصريحات من شأنها رفع مستوى حالة الغليان التي يشعر بها رئيس الحكومة الإسرائيلية، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، في ختام اجتماع مجلس الوزراء الإيراني إن غضب بنيامين نتنياهو حول تصرفات إيران يجعله سعيدًا.

 

وقال روحاني: ان علينا ألا نستاء إذا تحدث كيان عدواني في المنطقة بلهجة قاسية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولا نتوقع من إسرائيل غير هذا.

 

إسرائيل محبطة وغاضبة لأنها ترى السيف الذي هددت به أخذ بالانكسار.

 

جاءت تلك التصريحات ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في كلمته أمام منظمة الأمم المتحدة، والتي انتقد فيها إيران ووصف رئيسها بذئب يرتدي ثوب حمل.

 

وتابع روحاني: "على أي حال عندما يرى الإسرائيليون انفلال حد سيفهم، وسيادة المنطق على العالم، ووصول نداء سلام الشعب الإيراني إلى أسماع العالم، فمن المؤكد أن يتملكهم الغضب والاستياء، فالإسرائيليون منذ اليوم الأول للانتخابات يستخدمون لهجة حادة جدا مع الشعب ومعي أنا باعتباري خادم الشعب وممثله.

 

ومضى روحاني قائلاً: النقطة الأخرى، هي أننا أردنا أن نصعب الأجواء على الإسرائيليين والتي حاولوا توتيرها سواء قبل زيارتي وحينها وبعدها عندما كان نتنياهو بصدد زيارة اميركا، وان نلفت الرأي العام الأميركي إلى أن العديد من هذه المواضيع المطروحة لا حقيقة لها.

 

وتبدي إسرائيل قلقها الجارف من التقارب بين طهران وواشنطن والذي عبر عن نفسه من خلال مكالمات تليفونية بين روحاني والرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتأكيد الأخير على ضرورة منح الدبلوماسية فرصة كاملة في التعامل مع الملف النووي الإيراني، وذلك في الوقت الذي كانت تستعد فيه إسرائيل لشن عملية عسكرية بدعم أمريكي ضد المنشآت النووية الإيرانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان