رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشرطة العراقية تخلي 600 عائلة من "الحراريات" بالفلوجة

الشرطة العراقية تخلي 600 عائلة من الحراريات بالفلوجة

العرب والعالم

الشرطة العراقية

الشرطة العراقية تخلي 600 عائلة من "الحراريات" بالفلوجة

وكالات 07 يونيو 2016 01:41

أخلت قوات تابعة للشرطة الاتحادية العراقية 600 عائلة نازحة من منطقة “الحراريات” إلى البوابة الجنوبية لمعسكر طارق شمال شرقي مدينة “الفلوجة” بالأنبار.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم الاثنين، أنه تم تسليم الأسر النازحة إلى قيادة شرطة الأنبار، مشيرة إلى أن طيران الجيش دمر سيارة مفخخة وموقعا لتنظيم “داعش” وقتل من كانوا بداخله قرب جسر الموظفين على أطراف مدينة الفلوجة.
وتمكنت قوة من فرقة الرد السريع بالشرطة الاتحادية من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري وقتل ستة من مسلحي “داعش” شمالي الفلوجة.

من جانبه، أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيش أن الأمم المتحدة ستستمر في عملها دون كلل مع الشركاء العراقيين والدوليين على المستويات السياسية والإنسانية من أجل استعادة السلام والأمن وتخفيف معاناة المدنيين بالعراق.


وقال كوبيش، في تهنئة للعراقيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، إن رمضان هو شهر التأمل الروحي والسلام والمحبة الذي تجتمع فيه العائلات والوقت المناسب لاستذكار العائلات التي تعاني من العنف والنزوح والحصار والأسر، معربا عن أمله أن يكون هذا الشهر مؤشرا لبداية توحد العراق وشعبه خلف المبادئ الوطنية الأساسية ونهاية الانقسام السياسي وأن يفضي إلى عراق خال من العنف والصراع.
أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان