رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل قيادات بـ"داعش" بالموصل والفلوجة في قصف لـ"التحالف"

مقتل قيادات بـ"داعش" بالموصل والفلوجة في قصف لـ"التحالف"

وكالات 06 يونيو 2016 23:18

قصف طيران العراق والتحالف الدولي مواقع وتجمعات لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في الموصل بنينوى والفلوجة بالأنبار، ما أسفر عن مقتل قيادات بالتنظيم بينهم نائب زعيم داعش بالموصل وتدمير آليات وأسلحة للتنظيم. 

 

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، الاثنين، أنَّه استناداً لمعلومات مديرية الاستخبـارات العسكرية، فإن غارة طيران القوة الجوية العراقية استهدفت موقعًا للتنظيم بالساحل الأيسر في الموصل، ما أسفر عن مقتل العشرات من بينهم نائب زعيم داعش بالموصل، مسؤول تجنيد أوروبا والمسؤول الشرعي في التنظيم، حسبما نقل "24" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

 

وشنَّ طيران التحالف الدولي، وفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، غاراتٍ استهدفت عددٍ من الانتحاريين من "داعش" في الفلوجة شرقي الأنبار، أسفرت عن مقتل العديد منهم.

 

ودمَّر طيران التحالف سلاحًا مضادًا للطائرات فوق مصنع بمنطقة العيساوي في الفلوجة، ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وتدمير سلاح عيار 57 ملم، كما قصف "طيران التحالف" مكتب استخبارات لـ"داعش" كان به عشرة مسلحين في حي الجغيفى شمالي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم، بينهم مدير المكتب.

 

واستهدف طيران التحالف تجمعًا لمسلحي "داعش" في حي البعث بمدينة الفلوجة، مقابل منطقة الجسر القديم، ما أدَّى إلى مقتل 25 مسلحًا وتدمير ست سيارات مزودة برشاشات أحادية، كما دمَّر الطيران أربع سيارات مفخخة في منطقة الحي الصناعي بمدينة الفلوجة وقتل أحد المسلحين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان