رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وقف "الديانة" التركي ينظم إفطارًا جماعيًّا لألف يتيم في غزة

وقف الديانة التركي ينظم إفطارًا جماعيًّا لألف يتيم في غزة

العرب والعالم

إفطار جماعي في غزة

وقف "الديانة" التركي ينظم إفطارًا جماعيًّا لألف يتيم في غزة

وكالات 06 يونيو 2016 19:04

نظَّم وقف الديانة التركي، التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية، اليوم الاثنين، إفطارًا جماعيًّا لنحو ألف طفل فلسطيني يتيم في قطاع غزة. 

 

وحسب "الأناضول"، شارك في حفل الإفطار الجماعي، الذي نُظم في معهد الأمل الأيتام "غير حكومي"، وفد من وقف الديانة، الذي وصل إلى قطاع غزة، أمس الأحد لتفقد المرحلة الأولى من عملية إعمار المساجد التي دُمرت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والجاري إعادة بنائها بتمويل من تركيا. 

 

وقال "سلجوق أوزتورك" خبير النشاطات الخيرية والاجتماعية في "وقف الديانة" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على هامش الإفطار، إنَّ الوقف يشعر بسعادة بالغة وهو يتناول طعام الإفطار في أول أيام شهر رمضان برفقة الأيتام في غزة". 

 

وأضاف أنَّ تركيا ستواصل دعمها لقطاع غزة المحاصر، وستعمل على تقديم الإغاثة والمعونات لسكانها. 

 

ويبلغ عدد الأيتام في القطاع، قرابة 20 ألف يتيم بفعل العمليات العسكرية الاسرائيلية على غزة، أو الوفاة الطبيعية، وفق إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية. 

 

وبحسب إحصائيات رسمية، خلَّفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة "صيف 2014" نحو 2000 يتيم. 

 

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشروعات التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية تيكا "حكومية"، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي "حكومية"، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وجمعية "ياردم إلي".   


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان