رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| مسؤول بـ "نفط اليمن": الحديدة "منكوبة" والجميع يتلاعب بحياة أبنائها

بالفيديو| مسؤول بـ نفط اليمن: الحديدة منكوبة والجميع يتلاعب بحياة أبنائها

العرب والعالم

أنور العامري المستشار الإعلامي بشركة النفط اليمنية

بعد تزايد انقطاع الكهرباء..

بالفيديو| مسؤول بـ "نفط اليمن": الحديدة "منكوبة" والجميع يتلاعب بحياة أبنائها

صنعاء - عبد العزيز العامر 06 يونيو 2016 16:17

مازوت محطة كهرباء الحديدة معضلة برزت مؤخرًا مع ارتفاع  درجة حرارة الصيف في عروس البحر الأحمر "المحافظة التي أعلن عنها مدينة منكوبة بعد وفاة أكثر من 50 شخصا، بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتفاقم معاناة المرضى الذين يواجهون الموت منذُ قرابة الـ عام".

 

وأطلق ناشطون يمنيون هشتاج تحت عنوان "#الحديدة_محافظة_منكوبة"، حيث تسببت موجة الحرارة في وفاة أكثر من 50 حالة بين المسنين والأطفال والمرضى بحسب مصادر طبية في محافظة الحديدة حتى الآن بسبب تزايد ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء، فيما هناك من يموت في تهامة بصمت ودون أنين،  إنها الكارثة المحدقة بالمواطن في المحافظة السمراء (الحديدة).

 

اتهامات متبادلة بين جماعة الحوثيين الذي تحكم قبضتها على سدة الحكم، والحكومة اليمنية الشرعية المتمركزة في الرياض، حيث يتهم كل طرف الآخر ويحملة المسؤولية عن مايحدث للحديدة، حيث يقول المستشار الإعلامي لشركة النفط "المهندس أنور العامري" إن هناك تلاعب كبير جدًا بخصوص مازوت كهرباء محافظة الحديدة " وتلاعب بمصير الناس وحياتهم ومفاقمة معاناتهم، خصوصًا مع حرارة الصيف الشديدة.

 

وأوضح العامري، في حديث خاص لـ "مصر العربية" أن محافظ الحديدة حسن الهيج " قام بالاتفاق مع أحد الشركات (كوجاز) لاستيراد شحنة بقدر ( 29500) طن لتري وتم استيراد الشحنة، لكن بعد ذالك تفاجئنا عندما وصلت السفينة تم احتجازها من قبل قوات التحالف العربي لمدة عشرين يوما، وتم التفاوض مع التحالف واستخراج تصريح مرور بعد ذالك قامت الشركة المتعهدة بإيصال السفية وذهبت بها إلى جيبوتي دون ذكر أسباب أو مطالب.

 

وأضاف " المستشار الإعلامي" أن شركة النفط بذلت جهودا كبيرة من أجل إعادة السفينة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة، لكن الشركة المتعهدة رفضت ذالك وتم الاتفاق مع أحد الشركات لاستيراد شحنة مازوت بديلة عاجلة إسعافية حتى يتم التفاوض مع السفينة الأولى أو يتم استيراد سفن مازوت لاحقة.

 

ويفترش المواطنين في محافظة الحديدة المنكوبة قطع الكرتون والتحف البعض بطانيات مهترئة لكثرة النوم بها في العراء القائض هربًا من جحيم حرارة الصيف داخل المنازل يقول المواطنون هناك نحن  نموت في كل لحظة أصبحت الحياة بدون كهرباء جحيم لا يطاق من شدة الحرارة وبلا كهرباء، وكأننا قطط مشردة تفترش الشوارع.

 

وطبقاً لتقارير اقتصادية فإن إيرادات محافظة الحديدة البالغه 14 مليار خلال الربع الأول من هذا العام كانت كافية لشراء 20 سفينة مازوت لكهرباء الحديدة لكن سلطة الأمر الواقع  حولتها للخزينة العامة بصنعاء لتموين المجهود الحربي.

 

الألم والمعاناة التي تتقاطر على جسد 3 مليون نسمة يعيشون بلا كهرباء في محافظة الحديدة يعيشون حياة قاسية وموت مؤكد.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان