رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بوتفليقة يوافق على حجب المواقع الإسلامية

بوتفليقة يوافق على حجب المواقع الإسلامية

العرب والعالم

الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة

بوتفليقة يوافق على حجب المواقع الإسلامية

أ ش أ 02 أكتوبر 2013 16:05

أكدت مصادر موثوقة أن الرئيس الجزائرd عبد العزيز بوتفليقة وافق على الاقتراح الذي تقدم به الفريق أحمد فايد صالح، رئيس أركان الجيش، مؤخرًا بحجب الحكومة لمواقع إلكترونية والمنتديات الخاصة، بزعم أنها "إرهابية وتتبنى الفكر المتطرف" وأصبحت هذه المواقع خطر الأمن القومي الجزائري.

 

وتأتي موافقة بوتفليقة على الاقتراح بالتزامن مع بدء عملية "الفتح المبين" التي تشنها قوات الجيش والدرك والشرطة ضد تلك الجماعات ومطاردتها مجددًا بالجبال، ويتطلب نجاح مخطط الفتح المبين ـ حسب العديد من المصادر الأمنية الموثوقة ـ حجب هذه المواقع لما تشكله من مصدر معلومة حقيقي يتم تبادلها بين هذه التنظيمات بما فيها تلك المتمركزة في المناطق الجبلية الوعرة.

 

وكانت الجهات الأمنية المتخصصة قد رفعت تقريرًا مكونًا من 14 صفحة لوزارة الداخلية ووزارة البريد وتكنولوجيا المعلومات أعربت خلاله عن رغبتها في حجب هذه المواقع المتشددة ومنتدياتها والتي تساعد بشكل جدي وفعال في التواصل بين المجموعات الإرهابية، وكذا استقطاب شريحة من المواطنين.


يذكر في هذا الصدد أن عدد المواقع "الجهادية" في العالم ارتفع من 12 موقعًا عام 1998 إلى 4800 موقع حاليا حسبما أشار الخبراء الأمنيون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان