رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس للاجئين: داعش يقتل المدنيين الهاربين من الفلوجة

مجلس للاجئين: داعش يقتل المدنيين الهاربين من الفلوجة

العرب والعالم

موجة نزوح من الفلوجة ـ أرشيفية

مجلس للاجئين: داعش يقتل المدنيين الهاربين من الفلوجة

وكالات 05 يونيو 2016 21:14

أعلن المجلس النروجي للاجئين أمس الأحد، أن داعش يستهدف مدنيين بالرصاص ويقتلهم خلال محاولتهم الفرار من مدينة الفلوجة التي تحاصرها القوات العراقية.


وأضاف المجلس في بيان أن "التقارير التي وردت من عائلات كنا نتواصل معها تشير إلى أن مجموعات معارضة مسلحة استهدفت مدنيين يحاولون عبور نهر الفرات هرباً من القتال".


ويدير المجلس النروجي للاجئين، وهو منظمة إغاثية، مخيمات في بلدة عامرية الفلوجة تؤوي معظم المدنيين الذين فروا من مناطق تقع في محيط معقل الجهاديين.


وقال المجلس إنه تم "إطلاق النار على عدد غير محدد من المدنيين الذين قتلوا خلال محاولتهم عبور النهر".


والتسلل عبر النهر هو من بين الطرق القليلة المتوافرة للمدنيين الذين يحاولون مغادرة وسط الفلوجة التي تنتشر العبوات الناسفة على طرقاتها.


ومعظم المدنيين الذين وصلوا حتى الآن إلى المخيمات كانوا يعيشون في مناطق نائية، أما المدنيون الذين لا يزالون في وسط الفلوجة ويقدر عددهم بخمسين ألفاً، فيستخدمهم داعش دروعاً بشرية.


وقال مدير المجلس النروجي للاجئين في العراق نصر مفلاحي إن "أكثر ما كنا نخشاه تأكد، بعد أن تم استهداف المدنيين مباشرة خلال محاولتهم الهروب لتأمين سلامتهم".


وأضاف "هذا اسوأ ما كنا نخشى أن يحدث للمدنيين الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال الذين اضطروا إلى ترك كل شيء وراءهم من أجل إنقاذ حياتهم".


وقالت المنظمة الإغاثية، إن نحو 18 ألف مدني وصلوا إلى مخيمات النازحين منذ أن بدأت القوات العراقية قبل أسبوعين عملية لاستعادة السيطرة على الفلوجة.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان