رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"بترول الكويت" تلاحق ناشطي إضراب النفط

بترول الكويت تلاحق ناشطي إضراب النفط

العرب والعالم

إضراب عمال النفط بالكويت

"بترول الكويت" تلاحق ناشطي إضراب النفط

متابعات 05 يونيو 2016 15:23

كشفت مصادر نفطية أن مؤسسة البترول بالكويت قررت معاقبة المشاركين في الإضراب الأخير بطريقة غير اعتيادية حيث قامت بملاحقة المغردين خلال فترة الإضراب الذي استمر 3 أيام.



وأوضحت المصادر وفقا لجريدة "الشاهد" أن شركة البترول استدعت 4 موظفين من خلال إصدار كتب رسمية بحقهم وإلزامهم بالحضور إلى مقر الشركة بهدف التحقيق معهم. وقالت إن جميع العاملين الذين تم استدعاؤهم تابعون لمنطقة العمليات السادسة في مصفاة ميناء الأحمدي تمهيدا لتوقيع عقوبات بحقهم.

وأضافت أن التأجيل والمماطلة من قبل المؤسسة والشركات التابعة في البت في مطالب العمل سوف تدخل القطاع نفقاً مظلماً. وذكرت أن ملاحقة المغردين وقت الإضراب ومعاقبتهم تعد سابقة من قبل المؤسسة وشركاتها التابعة، وتراجعاً عن الوعود التي قطعتها بعدم معاقبة المشاركين في الإضراب.

ولفتت المصادر إلى أن كتاب الاستدعاء الذي وجهته شركة البترول الوطنية للموظفين يتضمن أنه «بالإشارة إلى الشكوى المقدمة ضدك لتعديك على زملائك العاملين في المصفاة خلال فترة الإضراب من خلال تغريداتك على حسابك الشخصي في التويتر، يرجى عليك الحضور إلى قسم علاقات العاملين بدائرة الموارد البشرية في الفترة من 19/5/ 2016 وحتى 23/5/2016 في دار الوطنية بالأحمدي الدور الأول من الساعة 8.30 صباحا وحتى 12.30 ظهرا.

وأوضحت أن شركة البترول الوطنية تواصل اتخاذ إجراءاتها القانونية تجاه كل من قذف الموظفين العاملين في فترة الإضراب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مشيرة الى انه جاء ذلك في تغريدة على الحساب الرسمي للشركة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت فيها: بدأت الشركة باتخاذ إجراءاتها القانونية تجاه كل من قذف الموظفين العاملين خلال اليومين السابقين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان