رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بان كي مون يدين الهجوم على سوق تعز

 بان كي مون يدين الهجوم على سوق تعز

العرب والعالم

احتداد المعارك في تعز

بان كي مون يدين الهجوم على سوق تعز

وكالات 04 يونيو 2016 21:58

عبر الأمين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن إدانته الشديدة لهجوم الجمعة الذي استهدف سوقا مزدحما في مدينة تعز غربي اليمن، وطالب بتحقيق مستقل وشفاف في ملابسات الحادث.

 

 

وجاء في بيان رسمي أصدره المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن “الاعتداء على المدنيين وعلى الأماكن المكتظة بالسكان ومنها الأسواق ممنوع منعا باتا”.
 

وأشار الى أن استهداف المناطق المأهولة بالسكان يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي مطالبا الأطراف  باحترام التزاماتهم في هذا الصدد.
 

وورد في البيان أن الأمين العام يواصل حث أطراف النزاع على الالتزام بوقف الاعمال القتالية في جميع انحاء البلاد والابتعاد عن أي عمل قد يؤدي الى خسارة المزيد من الأرواح خاصة من المدنيين مبديا أسفه على أن تعز لا زالت تشهد خسائر في أرواح المدنيين رغم الاتفاق على وقف الأعمال القتالية.
 

وكانت جماعة الحوثي المتمردة قتلت 17 مدنيا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، في هجوم استهدف سوقا شعبيا بتعز يزدحم بالمتسوقين، مستخدمة أسلحة متنوعة منها: صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون ومدفعية ثقيلة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان