رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشرطة العراقية: حررنا 29 قرية ومنطقة من قبضة داعش

الشرطة العراقية: حررنا 29 قرية ومنطقة من قبضة داعش

العرب والعالم

عناصر الشرطة العراقية

الشرطة العراقية: حررنا 29 قرية ومنطقة من قبضة داعش

وكالات 04 يونيو 2016 21:16

قال مصدر أمني مسؤول، اليوم السبت، إن القوات العراقية حررت 29 قرية ومنطقة كان يسيطر عليها عناصر تنظيم داعش، منذ بدء عملية تحرير الفلوجة.


وأكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، "حررنا منذ بدء عملية تحرير الفلوجة حتى اليوم، 29 قرية ومنطقة وقصبة، وذلك بعد أن تمكنا من تحرير الخطوط الرئيسية للدفاع عن الفلوجة متمثلة في الكرمة والبوشجل والصقلاوية"، بحسب لوكالة "سبوتنيك".



وأشار جودت إلى أن هناك "خطة يجري إعدادها لإعادة النازحين من الفلوجة عقب تحرير المدينة من عناصر تنظيم داعش"، لافتاً إلى أن الشرطة تمكنت من قتل المئات من عناصر التنظيم ودمرت آلياتهم.



وتابع جودت "سيتم إعداد خطة لإعادة النازحين بعد الاتفاق ما بين قيادة العمليات المشتركة ومديرية شرطة الأنبار والحكومة المحلية"، موضحاً أن "اتفاقاً جرى لإعادة النازحين إلى المناطق المحررة في قاطع الفلوجة بعد أن تم تسليمها إلى مديرية الشرطة المحلية في الأنبار".



وقال "حررنا الكرمة خلال 48 ساعة وكانت عصية على القوات الأمنية لسنتين بعد خسارة تقدر بألف شهيد لكن اليوم تمكنت قوات الشرطة الاتحادية وأبناء الحشد الشعبي من تحريرها بيومين فقط، وحررنا ما يقارب مئة كيلومتر بدءاً من معسكر طارق والكرمة باتجاه الصقلاوية، وقتلنا المئات من داعش ودمرنا محطات الاتصالات التابعة للتنظيم علاوة على مئة سيارة مفخخة وآلاف العبوات الناسفة".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان