رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش العراقي يقتحم الأطراف الجنوبية لمدينة الفلوجة

الجيش العراقي يقتحم الأطراف الجنوبية لمدينة الفلوجة

العرب والعالم

معركة الفلوجة ـ أرشيفية

الجيش العراقي يقتحم الأطراف الجنوبية لمدينة الفلوجة

وكالات ـ الأناضول 04 يونيو 2016 15:52

قال الجيش العراقي، إن قواته اقتحمت، اليوم السبت، أطراف الفلوجة، كبرى مدن الأنبار، غربي البلاد، واستعادت منطقة كان يسيطر عليها تنظيم داعش، بعد نحو أسبوعين من العملية العسكرية لاستعادة المدينة من سيطرة التنظيم.

 

وقالت خلية الإعلام الحربي في الجيش، في تصريح بثه التلفزيون العراقي، إن "جهاز مكافحة الإرهاب (تابع للجيش) اقتحم، اليوم السبت، مدينة الفلوجة من الجهة الجنوبية وسيطر على منطقة النعيمية".

 

وأضافت، أن "القوات العراقية تحاصر الآن حيي (جبيل) و(الشهداء) داخل المدينة".

 

من جانبه، أكد الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، اقتحام قواته الأطراف الجنوبية للمدينة.

 

وأوضح "الساعدي"، أن "قوات الجيش تمكنت من إكمال تحرير منطقة (النعيمية)، من سيطرة التنظيم (داعش) بالكامل، وفرض كامل السيطرة عليها".

 

وذكر، أن قوات جيشه، توجهت بعد السيطرة على منطقة "النعيمية"، إلى منطقتي "الشهداء" و"جبيل"، جنوبي الفلوجة، وفرضت حصارا عليهما من الجهة الجنوبية.

 

وهذا أول تقدم للقوات العراقية في الفلوجة، منذ انطلاق حملة عسكرية واسعة النطاق في 23 مايو الماضي، لاستعادة المدينة من سيطرة تنظيم داعش.

 

وركزت الحملة في البداية على استعادة مناطق وبلدات محيطة بالفلوجة، لكن القوات العراقية واجهت مقاومة عنيفة من مسلحي داعش على مدى الأيام الأربعة الماضية في أطراف المدينة الواقعة على بعد 50 كيلومترا، غرب بغداد.

 

ويقول مسؤولون عراقيون، إن "وجود 50 ألف مدني محاصر داخل المدينة، يعيق الحملة العسكرية".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان