رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا ترسل مبعوثها لبحث "مبادرة السلام"

فرنسا ترسل مبعوثها لبحث مبادرة السلام

العرب والعالم

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت

أبلغت عباس هاتفيا

فرنسا ترسل مبعوثها لبحث "مبادرة السلام"

وكالات 04 يونيو 2016 07:47

هاتف وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، رئيس السلطة محمود عباس في وقت متأخر الجمعة.

 

ووضع الوزير إيرولت، عباس في صورة آخر التطورات بعد الاجتماع الذي عقد أمس في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور 28 دولة ومنظمة دولية، وصدور البيان الختامي عن هذا الاجتماع.
 

 

وأبلغ عباس أن المبعوث الفرنسي لعملية السلام سيتوجه للمنطقة، وذلك في إطار الجهود الفرنسية المبذولة للوصول إلى سلام واستقرار في المنطقة.
 

وشدد الوزير ايرولت على أن فرنسا مستمرة في اتصالاتها مع الأطراف الدولية حتى سبتمبر، حيث تتشاور مع الأطراف المشاركة بالمؤتمر لتقييم ما تم التوصل إليه وما هو المطلوب للمرحلة المقبلة.
 

بدوره، أعرب رئيس السلطة محمود عباس عن شكره للجهود الفرنسية، وما بذله الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ووزير الخارجية، للعمل على تحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومرجعيات عملية السلام.
 

وثمن سيادته الحضور الكبير والنوعي المشارك في الاجتماع الذي عقد أمس في باريس، كما ثمن الجهود التي بذلتها الأطراف العربية.
 

وأكد التزام القيادة الفلسطينية بالوصول إلى السلام القائم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مجددا التزامه باستمرار التعاون مع المجتمع الدولي للوصول إلى السلام والاستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضا

الخارجية الإسرائيلية: اجتماع باريس "يبعد احتمالات السلام"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان