رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رسائل SMS للإسرائيليين للتحذير من سقوط الصواريخ

رسائل SMS  للإسرائيليين للتحذير من سقوط الصواريخ

العرب والعالم

صواريخ - أرشيف

في مناورة إسرائيلية جديدة..

رسائل SMS للإسرائيليين للتحذير من سقوط الصواريخ

الأناضول 02 أكتوبر 2013 10:02

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، اليوم الأربعاء، أنها ستجري مناورة لاختبار صفارات الإنذار في مدينة القدس، ومنظومة رسائل التحذير من سقوط الصواريخ عبر رسائل على الهاتف النقال.

 

وبحسب بيان صادر عن القيادة ونقلته الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، فإن المناورة ستتضمن إطلاق صفارات الإنذار التي ستُسمع لمدة دقيقة ونصف في مختلف مناطق القدس، كما سيلاحظ "حركة نشطة لقوات الأمن والجيش على الأرض، وسيتم فتح بعض مراكز توزيع الكمامات".

 

وقيادة الجبهة الداخلية هي الهيئة المسؤولة عن تحصين الجبهة الداخلية في إسرائيل، وتتكون من مختلف الأجهزة الأمنية والبلديات الإسرائيلية.

 

وأضاف البيان أن صفارات الإنذار ستنطلق في مستوطنات (بيت شميش، أبو جرسن، جبعات زئيف، بيتار عليت، جبل أدر، كريات يعريم، مبشرت تسيون)، وجميعها تقع في محيط مدينة القدس.

 

ويخيم على إسرائيل مخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق تطالها، مع وجود تهديدات أمريكية بشن ضربة عسكرية ضد النظام السوري عقب اتهام المعارضة له باستخدام الأسلحة الكيميائية، الشهر الماضي، في منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب سوريا)، ما أدى لمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم نساء وأطفال.

 

وينفي النظام السوري استخدام الأسلحة الكيميائية، وبمسؤولية استخدامها على المعارضة، ويعتبر اتهامه باستخدامها، "ذريعة" للتدخل العسكري ضده، محذرا في أكثر من مرة أن منطقة الشرق الأوسط "ستشتعل" في حال شُنّ عدوان عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان