رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فصائل سورية معارضة تسيطر على قريتين بحلب.. وتأسر جنودًا نظاميين

فصائل سورية معارضة تسيطر على قريتين بحلب.. وتأسر جنودًا نظاميين

العرب والعالم

جيش الفتح

فصائل سورية معارضة تسيطر على قريتين بحلب.. وتأسر جنودًا نظاميين

وكالات 03 يونيو 2016 22:27

تمكَّن "جيش الفتح"، الذي يضم فصائل من المعارضة السورية المسلحة، مساء الجمعة، من قتل 60 جنديًّا من قوات النظام وأسر 11 آخرين، في عملية عسكرية، سيطر خلالها على قريتين في محيط بلدة "خان طومان" جنوب غربي حلب، شمالي سوريا.

 

ونقلت "الأناضول" عن مصادر محلية "لم تسمها" أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات النظام وفصائل المعارضة التابعة لجيش "الفتح" في محيط خان طومان، مشيرًا إلى أنَّ "الأخير" تمكَّن من السيطرة على قريتي معراتة وحميرة، إضافةً إلى وحدة للدبابات ومخازن للأسلحة تابعة للنظام.

 

وأكدت المصادر أنَّ عناصر "الفتح" قتلوا خلال الاشتباكات نحو 60 جنديًّا من قوات النظام السوري، بينهم ميليشيات أفغانية وأسروا 11 آخرين، مؤكِّدةً أنَّ مقاتلات روسية وأخرى تابعة لقوات الرئيس السوري بشار الأسد قصفت فيما بعد المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في محيط "خان طومان".

 

وكان "جيش الفتح" الذي يضم حركة أحرار الشام، وجبهة النصرة، وعدد من الفصائل الأخرى، قد أعلن في مايو الماضي عن سيطرته على بلدة "خان طومان" ذات الأهمية الاستراتيجية، وقرية الخالدية المحاذية لها، فضلاً عن "تل الزيتون" و"تل المقلع"، وقتل نحو 80 جنديًا إيرانيًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان