رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن: 85% من القوات المشاركة في عملية استعادة منبج السورية "عرب"

واشنطن: 85% من القوات المشاركة في عملية استعادة منبج السورية "عرب"

وكالات 03 يونيو 2016 22:15

أفاد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد بات رايدر، الجمعة، بأنَّ 85% من القوات المشاركة في عملية استعادة مدينة "منبج" شمالي سوريا من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" يتشكلون من مقاتلين عرب يقودون العملية للسيطرة على المدينة.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المسؤول العسكري في مقر وزارة الدفاع الأمريكية بـ"البنتاجون" بواشنطن، بخصوص العمليات المتواصلة ضد تنظيم "داعش" بالمدينة السورية، حسب "الأناضول". 

 

وقال رايدر إنَّ الأنباء المتواترة عن أن تنظيم "ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" يقود العمليات في منبج، "لا تعكس الحقيقة".

 

وأضاف أنَّ هذه العملية تجري بقيادة ما أسماه بـ"مجلس منبج العسكري" الذي يسعى جاهدًا لاستعادة أراضيه من قبضة "داعش"، لافتًا إلى أنَّ هذا المجلس جزء من التحالف العربي السوري، منوِّهًا إلى أنَّ عدد المقاتلين العرب المشاركين في العملية يصل إلى نحو ثلاثة آلاف.

 

وأوضح رايدر أنَّ مجموعةً مكونةً من نحو 450 و500 مقاتل تابعًا لتنظيم "ي ب ك"، يقدمون دعمًا لوجستيًّا للعمليات الرامية لاستعادة مدينة منبج من "داعش"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنَّ قوات التحالف الدولي نفَّذت خمس غارات جوية لدعم العملية المذكورة منذ 30 مايو الماضي.

 

ولفت "العقيد الأمريكي" إلى أنَّ القوات العربية التي تشارك في عملية منبج تتولى حماية المنطقة الواقعة غربي نهر الفرات، مشدِّدًا على أنَّ استعادة المدينة من "داعش" سيمنع الأخير من تشكيل خطر على تركيا والدول الأوروبية. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان