رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سوريا.. تقدم لقوات النظام في الرقة

سوريا.. تقدم لقوات النظام في الرقة

العرب والعالم

قوات النظام السوري

سوريا.. تقدم لقوات النظام في الرقة

وكالات 03 يونيو 2016 20:44

تمكنت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، من التقدم على محور الطبقة وأصبحت على بعد 6 كلم من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة وأقل من 40 كلم من بحيرة الأسد، فيما قتل 15 شخصا في غارات جوية على بلدة بمحافظة دير الزور.

 

يأتي ذلك بعد 10 أيام من قيام تحالف عربي كردي مدعوم من الولايات المتحدة بشن هجوم في محافظة الرقة، حيث يتقدم باتجاه الطبقة أيضا لكن من جهة الشمال، بحسب "سكاي نيوز عربية".

 

وتبعد الطبقة، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش منذ عام 2014، مسافة نحو 50 كم إلى الشرق من مدينة الرقة، كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وتعتبر المعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف في سوريا.

 

وتقع المدينة قرب سد على نهر الفرات بجوار سجن مطار عسكري.

 

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية "تقدمت بنحو 20 كلم الخميس والجمعة" وقتلت 17 من عناصر التنظيم، في حين سقط 9 قتلى من قوات النظام.

            

من جهتها، باتت "قوات سوريا الديمقراطية" على مسافة 60 كلم شمال شرق الطبقة.     

 

وذكرت مصادر للمعارضة السورية أن طائرات حربية تابعة للنظام السوري قتلت ما لا يقل عن 15 شخصا في غارات جوية على بلدة بمحافظة دير الزور شرقي البلاد.

 

وأصابت الغارات بلدة البوليل قرب مطار عسكري، وقال المرصد إن 4 نساء وطفلا بين القتلى.

 

وتقاتل قوات النظام السوري تنظيم داعش في المنطقة، حيث يسيطر التنظيم المتشدد على معظم محافظة دير الزور ويضرب حصارا منذ مارس العام الماضي على المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان