رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 17 مدنيًا في قصف للحوثيين بتعز

 مقتل 17 مدنيًا في قصف للحوثيين بتعز

العرب والعالم

قصف للحوثيين في اليمن ـ أرشيفية

مقتل 17 مدنيًا في قصف للحوثيين بتعز

وكالات 03 يونيو 2016 18:06

قتل 17 مدنيًا، وأُصيب 30 آخرون، اليوم الجمعة، جراء قصف صاروخي شنه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، مستهدفةً أحياءً سكنية بمدينة تعز وسط البلاد، بحسب مصدر طبي.

 

وأوضح المصدر (طبيب في مستشفى الروضة)، أن من بين الضحايا نساء وأطفال، مشيرًا أن "أعداد القتلى مرشحة للزيادة، نظرًا لوجود إصابات بالغة".

 

 وأشار الطبيب الذي استقبل ضحايا القصف، أن "حالة طوارئ أُعلنت لاستقبال المصابين، والأطباء يحاولون بإمكاناتهم البسيطة إنقاذهم".

 

واستهدف الحوثيون، بصواريخ الكاتيوشا، سوق الباب الكبير الشعبي في المدينة، المزدحم عادة بالمتسوقين، لا سيما في الأيام التي تسبق حلول شهر رمضان المبارك.

 

وبحسب شهود عيان ومسعفون، فإن القصف أسفر عن مقتل 17 مدنيًا، 12 منهم في سوق الباب الكبير، وواحد في حي الضربة، و4 في أحياء وسط المدينة.

 

وقال سكان محليون، إن أحياء المدينة ولا سيما الشرقية منها، تعرضت لقصف مدفعي منذ صباح اليوم، وذلك رغم الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في البلاد ليل 10-11 أبريل الماضي.

 

وفي سياق متصل، أفاد مصدر ميداني من المقاومة الشعبية، أن مواجهات عنيفة، تدور بين الحين والآخر، بين قوات الجيش الوطني المسنودة من المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في أحياء ثعبات والكمب، شرقي المدينة، مشيرًا أن الطرفين "استخدما مختلف أنواع الأسلحة".

 

وأوضح المصدر (فضل عدم ذكر اسمه)، أن المعارك الضارية اندلعت عقب هجوم شنه الحوثيون، على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة، بغطاء مدفعي مكثف.

 

وتشهد تعز منذ أكثر من عام مواجهات بين الطرفين، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين.

 

يأتي ذلك فيما تواصل المشاورات اليمنية بالكويت عملها، دون إحراز أي اختراق حقيقي لجدار الأزمة، فيما لجأ المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، إلى عقد جلسات غير مباشرة بين الوفدين، منذ يوم 24 مايو الماضي، من أجل ردم الهوة وتقريب وجهات النظر.

 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان