رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فصائل فلسطينية بغزة تؤكد رفض المبادرة الفرنسية

فصائل فلسطينية بغزة تؤكد رفض المبادرة الفرنسية

العرب والعالم

اجتماع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

فصائل فلسطينية بغزة تؤكد رفض المبادرة الفرنسية

وكالات 03 يونيو 2016 14:35

جددت عدد من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، رفضها للمبادرة الفرنسية الرامية لإعادة عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، باعتبارها مبادرة تنتقص من الحقوق والثوابت الفلسطينية.

 

 

وقالت الفصائل في بيان لها، إن "المبادرة الفرنسية التي تهدف لعودة السلطة الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، تشكل مساساً خطيراً بالثوابت الوطنية الفلسطينية المجمع عليها وبخاصة حق العودة".


وأضافت أن "المبادرة الفرنسية والتحركات الدولية كافة التي تهدف لعودة المفاوضات العبثية، والتي كانت سبباً في زيادة الاستيطان وتوفير الغطاء لتهويد القدس، والمخاطر التي تهدد مقدساتنا الإسلامية والمسيحية"، مطالبة دول العالم بالتحرك الجاد لوقف جرائم الاحتلال في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.


وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، محادثات تشارك فيها قرابة 30 دولة، في غياب فلسطيني وإسرائيلي، لبحث إحياء عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الوطنية، والتي تعثرت بشكل كبير منذ سنوات.


وتقوم المبادرة الفرنسية على عقد مفاوضات قصيرة، ولكن مكثفة حول الملفات الجوهرية بين إسرائيل والفلسطينيين، لإنهاء الصراع بينهما، وتحديد مواعيد نهائية للتفاوض بين الجانبين، مع الاتفاق على موعد نهائي ومدة زمنية، لكل مرحلة من مراحل التفاوض.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان