رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة أمريكا المالية تهدد إسرائيل أمنيًا

أزمة أمريكا المالية تهدد إسرائيل أمنيًا

العرب والعالم

صواريخ اسرائيلية

"وورلد تربيون":

أزمة أمريكا المالية تهدد إسرائيل أمنيًا

ترجمة - مصر العربية 02 أكتوبر 2013 06:44

قالت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية إنه بسبب العجز في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية، تم تخفيض ميزانية برنامج صواريخ الدفاع البالستية المشترك بين أمريكا وإسرائيل، بعد قرار الإردارة الأمريكية بخفض 55 مليون دولار من مساعدتها لتمويل البرنامج.

وأكدت مصادر للصحيفة الأمريكية اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أمرت باقتطاع أكثر من مليار دولار خلال العام المقبل، ووضعت تدابير لخفض ما يصل إلى 30 مليون دولار من برنامج "آرو 3".

وأضافت المصادر أن مثل هذا القرار يعد تأخيرا لتطوير وإنتاج نظام "BMD" الذي يهدف إلى اعتراض الصواريخ غير التقليدية النووية وصواريخ بعيدة المدى من إيران.

ونقلت الصحيفة عن المحلل الدفاع الإسرائيلي عمير رابابورت، قوله:" إن أي خفض لبرامج صواريخ الدفاع الباليستية يحد من الإنتاج، ويقلل من قدرة إسرائيل على اعتراض الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى برءوس حربية نووية محتملة."

واشارت الصحيفة الى انه من المنتظر ان يعقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادته الأمنيين اجتماعًا خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة كيفية تمويل المشاريع الامنية وسد فجوة الميزانية عقب سحب المساعدات الأمريكية . 

وكانت أزمة الميزانية الأمريكية قد تسببت في وقف العمل جزئيًّا في بعض الدوائر الحكومية بعد إخفاق الكونغرس الأمريكي في التوصل إلى اتفاق حول الميزانية. 

وأفضى اشتراط النواب الجمهوريون في الكونغرس إيقاف أو تأجيل الإصلاحات الصحية من أجل إقرار ميزانية قصيرة الأجل لستة أسابيع توفر للحكومة إمكانية تسديد التزاماتها، إلى إغلاق جزئي لبعض الدوائر الحكومية رسميًّا للمرة الأولى منذ 17 عامًا.

وفي حال عدم توصل الكونغرس إلى اتفاق فإن 800 ألف موظف حكومي سيكونون مجبرين على الحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر، فيما سيغلق الكثير من المؤسسات الفيدرالية، والحدائق والمتاحف، فضلًا عن مواصلة عشرات الآلاف من العاملين في المطارات وحراسة السجن وموظفي مراقبة الحدود عملهم دون الحصول على أجر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان