رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باريس تطلق نداءً "مسيحيًا - إسلاميًا" لإنهاء أزمة سوريا سياسيًا

باريس تطلق نداءً مسيحيًا - إسلاميًا لإنهاء أزمة سوريا سياسيًا

العرب والعالم

القتلى في سوريا

باريس تطلق نداءً "مسيحيًا - إسلاميًا" لإنهاء أزمة سوريا سياسيًا

أ ش أ 02 أكتوبر 2013 06:32

دعا ممثلون عن الديانة الإسلامية والمسيحية بطائفتيها الكاثوليكية والبروتستانتية اليوم الثلاثاء، بباريس إلى ضرورة العمل على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وقالوا، في نداء مشترك حمل اسم "نداء من أجل الشعب السوري"، جميع الأطراف إلى إسراع وتكثيف المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سلمي لوضع نهاية للصراع السوري.وأشار الموقوعون على النداء والذين يعتزمون القيام بجولة في الفترة من السابع وحتى الحادي عشر من الشهر الجاري، تشمل كل من لبنان والأردن إلى أن ما يحدث في سوريا يمثل "تحديا للبشرية وانتهاكا لمبادئنا الدينية".

وطالب ممثلو الديانة الإسلامية والمسيحية بضرورة وقف إطلاق النار ضمان دخول المساعدات الإنسانية للشعب السوري، كما طالبوا جميع أطراف النزاع في سوريا والحلفاء إلى العمل على إطلاق المفاوضات لوضع نهاية سياسية للأزمة.

ومن المقرر أن يقوم الوفد الإسلامي المسيحي الذي يضم من بينه كل من المطران مارك شتينجر، مطران تروا ورئيس منظمة باكس كريستي فرنسا، وطارق أوبرو عميد المسجد الكبير بمدينة بوردو بجنوب فرنسا، بالإضافة إلى مسئولين من هيئة الإغاثة الكاثوليكية، وهيئة الإغاثة الإسلامية بزيارة عدد من اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان